رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل 3 سعوديين فى غارات أمريكية على اليمن

مقتل 3  سعوديين فى غارات أمريكية على اليمن

العرب والعالم

صورة ارشيفية

مقتل 3 سعوديين فى غارات أمريكية على اليمن

الأناضول 09 أغسطس 2013 09:02

قالت وزارة الداخلية اليمنية إن ثلاثة مواطنيين سعوديين كانوا ضمن قتلى غارتين جويتين أمريكيتين على محافظة شبوة جنوبي اليمن أمس الأول.

 

وأوضح مركز الإعلام الأمني، التابع لوزارة الداخلية اليمنية، على موقعه الإلكتروني أن "الضربة الجوية الأمريكية بطائرة بدون طيار التي تم تنفيذها أمس الأول في منطقة القويبل بمرخة السفلى في محافظة شبوة، أسفرت عن مقتل المدعو سرحان عبدالله الزملقي الذي كان على متن سيارة إضافة إلى 4 أشخاص من العناصر الإرهابية، 3 منهم يحملون الجنسية السعودية، أما الرابع فهو من السكان المحليين".


وأضافت الداخلية أن "ضربة أمريكية أخرى بواسطة طائرة بدون طيار أمس الأول أيضا في محافظة مأرب شرقي اليمن أسفرت عن مقتل 3 أشقاء يمنيين، وهم الحسن و الحسين وعبدالله قائد سالم عرفج المروني".


كما قتل خمسة أشخاص، يعتقد في انتمائهم لتنظيم القاعدة، مساء أمس الخميس، في غارتين شنتهما طائرتان أمريكيتان بدون طيار في محافظة حضرموت جنوبي اليمن، بحسب شهود عيان.

 

ومؤخرًا، تصاعدت الضربات الأمريكية في ظل تردد أنباء عن عمليات محتملة "يعتزم تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تنفيذها في اليمن، وخصوصا بالعاصمة صنعاء"، وهو ما أدى إلى إغلاق سفارات غربية في اليمن بشكل مؤقت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان