رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"إخوان سوريا": لن يكون في المستقبل مكان لقتلة الأطفال

إخوان سوريا: لن يكون في المستقبل مكان لقتلة الأطفال

العرب والعالم

المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بسوريا محمد رياض شقفه

في كلمة للمراقب العام شقفة..

"إخوان سوريا": لن يكون في المستقبل مكان لقتلة الأطفال

الأناضول 08 أغسطس 2013 12:11

قال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سوريا، محمد رياض شقفه، إنه "لن يكون في سوريا المستقبل مكان لقتلة الأطفال، ولا للذين استخدموا ومازالوا يستخدمون الطائرات الحربية والصواريخ البعيدة المدى، والسلاح الكيماوي، والبراميل المتفجّرة، ضدّ من يفترض أنّهم شركاؤهم في الوطن، وفي الحاضر والمستقبل".

 

جاء ذلك في كلمة متلفزة بثها الموقع الرسمي للجماعة وجهها شقفة اليوم الخميس، لأبناء الشعب السوري، بمناسبة أول أيام عيد الفطر، تناول فيها الوضع في سوريا مستقبلياً.

 

وفي كلمته أضاف قائلاً: "أيها الإخوة المجاهدون.. يوماً بعد يوم على طريقنا في معركة التحرّر والتحرير، يكشف المستبدّون الطغاة عن وجوه أكثر قتامة، وعن أساليب أكثر قسوة وتوحّشاً وهمجية، ويؤكّدون بتصرّفاتهم الغارقة في مستنقع الطائفية والبغضاء والكراهية أنّهم لن يكون لهم في سوريا المستقبل، التي نريدها لكلّ أبنائها الحقيقيين، مكاناً".

 

ودعا للترحم على أرواح الشهداء، مطالباً السوريين بتجديد العهد والوعد حتى يتحقّق الحلم والأمل والهدف الذي أرادوه، وخرجوا له، واستشهدوا من أجله".

 

إلى ذلك، خاطب أبناء شعبه " المهجّرين، البعيدين عن وطنهم ومدنهم ومنازلهم خارج الوطن وداخله"، مذكراً إياهم بأن الرسول "طُورد وحُورب وهُجّر، وحُوصر وجُوع"

 

كما دعا كلّ الطاقات إلى "الاشتغال بما يعود على الثورة والمشروع الوطني في أفقه الواحد بخير وإيجابية وإنجاز"، موجهاً في الوقت ذاته التحية للمجاهدين في مواقعهم ومرابطهم.

 

ولم ينسى المراقب العام أن يوجه كلمة لمن أسماهم المستمرين في "الدولة السورية ومجلس الشعب والحكومة والقضاء والجيش السوري"، بقوله "ألم يأن للولد العاق أن يعود إلى أمّه؟ وللمواطن الآبق أن يعود إلى أهله وعشيرته وشعبه ووطنه؟".

 

ويحيي السوريون للعام الثالث على التوالي العيد في ظل تواصل المعارك المحتدمة بين قوات نظام بشار الأسد وعناصر الجيش الحر، والتي أوقعت آلاف القتلى والجرحى، وأسفرت عن الحاق أضرار مادية فادحة في ممتلكات المواطنين، فضلاً عن تشريد الملايين من السوريين إلى دول الجوار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان