رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

غدا.. أول أيام عيد الفطر في مصر والسعودية وفلسطين

غدا.. أول أيام عيد الفطر في مصر والسعودية وفلسطين

مصر العربية 07 أغسطس 2013 17:51

أعلنت كل من مصر والسعودية وفلسطين والكويت وقطر والأردن أن غدا الخميس هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدا الخميس هو أول أيام عيد الفطر المبارك، بعد أن استطلعت هلال شهر شوال مساء اليوم الأربعاء.

كما أعلنت السعودية ان الخميس هو اول ايام عيد الفطر، وجاء ذلك بعد بث اخبار عن مشاهدة الهلال في المملكة، ليكون يوم غد الخميس الاول من شهر شوال.

وكانت السعودية دعت المواطنين إلى رصد هلال شهر شوال اعتبارا من مغرب امس الثلاثاء، لكن تعذرت رؤية الهلال واعتبر اليوم الاربعاء يوم 29 رمضان.

وبدورها، اعلنت اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر شوال في الامارات أن غدا الخميس هو أول أيام أيام عيد الفطر المبارك.

وفي الكويت ايضا، اعلنت هيئة الرؤية الشرعية أن غدا الخميس أول أيام عيد الفطر، بحسب وكالة الانباء الكويتية الرسمية.. واعلنت قطر ذلك ايضا.

أما في الأردن، أعلن قاضي القضاة في المملكة الأردنية الدكتور أحمد هليل أن غدا الخميس هو أول أيام عيد الفطر المبارك في المملكة.

وقال الدكتور هليل في الاحتفال الذي أقامته دائرة قاضي القضاة في الأردن مساء اليوم "الأربعاء" بحضور مفتي المملكة عبد الكريم الخصاونة وعدد من الوزراء والعلماء" إنه بعد التحري والتثبت وفق الرؤية الشرعية والمنظور الملكي فإن غدا الخميس هو اليوم الأول من شهر شوال "أول أيام عيد الفطر المبارك".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان