رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أسرى أردنيون مضربون عن الطعام يمتنعون عن شرب المياه

أسرى أردنيون مضربون عن الطعام يمتنعون عن شرب المياه

الأناضول 07 أغسطس 2013 15:45

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأربعاء إن أربعة أسرى أردنيين مضربين عن الطعام امتنعوا عن شرب المياه احتجاجا على "سياسة القمع التي تمارسها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية تجاههم".

وفي بيان أصدره، أكد النادي أن الأسرى الأربعة المضربين عن الطعام منذ نحو 100 يوم يقبعون حالياً في مستشفى سوركا الإسرائيلي لتدهور وضعهم الصحي، وهم منير مرعي وعلاء حماد ومحمد الريماوي وحمزة الدباس.

وكان الأسرى الأردنيون في السجون الإسرائيلية قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ الثاني من شهر مايو الماضي للمطالبة بالإفراج عنهم ونقلهم إلى بلدهم.

وحذر نادي الأسير في بيانه من خطورة الوضع الصحي للأسرى مطالبا بالإفراج السريع عنهم، لافتاً إلى الانتهاكات التي يتعرضون لها على يد السجانين الإسرائيليين.

ويبلغ عدد الأسرى الأردنيين في المعتقلات الإسرائيلية 25 معتقلا، إضافة الى 29 مفقودا أردنيا وفقا "للجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الاسرائيلية" (غير حكومية).

وبحسب وزارتي شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية في غزة ورام الله ، يقبع 4660 أسيرًا وأسيرة في 17 سجنًا ومعسكرًا إسرائيليا، بينهم 3822 أسيرًا من الضفة، و449 من غزة، و152 من القدس، و206 من إسرائيل، و31 أسيرًا من العرب اعتقلتهم إسرائيل بتهمة محاولة تنفيذهم عمليات ضدها عبر الحدود.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان