رئيس التحرير: عادل صبري 08:23 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إسرائيل تعلن جدولا زمنيا للإفراج عن 104 أسرى فلسطينيين

أولى الدفعات تبدأ الأسبوع المقبل..

إسرائيل تعلن جدولا زمنيا للإفراج عن 104 أسرى فلسطينيين

الأناضول 07 أغسطس 2013 14:47

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، رسمياً الجدول الزمني للافراج عن الأسرى الفلسطينيين ما قبل أوسلو 1993، والذين تم الإعلان عنهم قبل استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي انطلقت الأسبوع الماضي كبادرة حسن نية تجاه الجانب الفلسطيني.

وجاء على الموقع الالكتروني للإذاعة الإسرائيلية العامة إن الحكومة قررت الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين البالغ عددهم 104 أسيراً على أربع مراحل تبدأ الأسبوع المقبل ثم تليها دفعة ثانية بعد أربعة أشهر من بدء المفاوضات مع الجانب الفلسطيني .

أما المرحلة الثالثة فسوف تتم بعد ستة أشهر، بينما تُجرى الرابعة بعد ثمانية أشهر من إستئناف المفاوضات، حسب الإذاعة.

وأشارت الإذاعة إلى أن إعلان الحكومة الإسرائيلية بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين مرهون بتقدم المفاوضات مع الفلسطينيين.

وأوضحت أن هذا الإعلان جاء خلال رد النيابة العامة الإسرائيلية على الالتماس الذي رفعته منظمة "الماغور" للمتضررين مما تسميه "الارهاب الفلسطيني"  ضد الافراج عن الأسرى الفلسطينيين.

وأشارت النيابة العامة إلى أن الطلب موضوع الالتماس سياسي محض ويقع خارج اختصاص المحكمة، كما شددت على أن أي تأخير في عملية الافراج قد يمس الجهود المبذولة لدفع المسيرة السلمية قدماً.

وكانت الحكومة الإسرائيلية  أقرت أواخر الشهر الماضي الإفراج عن 104 أسير فلسطيني اعتقلوا قبل أوسلو في مقابل عودة السلطة الفلسطينية للمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

وكان الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي قد استأنفا أواخر يوليو الماضي الجولة الأولى من مفاوضات السلام برعاية أمريكية في واشنطن، وذلك بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام، على أن تبدأ الجولة الثانية الأسبوع المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان