رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هولندا وبلجيكا تدعوان رعاياهما لمغادرة اليمن فورًا

هولندا وبلجيكا تدعوان رعاياهما لمغادرة اليمن فورًا

العرب والعالم

مسلحي القاعدة باليمن

بعد أمريكا وبريطانيا..

هولندا وبلجيكا تدعوان رعاياهما لمغادرة اليمن فورًا

الأناضول 07 أغسطس 2013 12:34

دعت كل من هولندا وبلجيكا رعاياهما المتواجدين في اليمن إلى سرعة المغادرة بسبب احتمال وقوع هجمات "ارهابية" من قبل تنظيم القاعدة.

 

وقالت الخارجية الهولندية على موقعها الإلكتروني على شبكة الانترنت، "يمكن أن تقع هجمات في جميع أنحاء البلاد سواء ضد الحكومة اليمنية أو ضد أهداف غربية بسبب النزاع في شمال وجنوب البلاد أو بسبب القاعدة".


في غضون ذلك، دعت الحكومة البلجيكية رعاياها المتواجدين في اليمن الى سرعة مغادرته نظراً لتهديد بشن هجمات في البلاد وخصوصاً من قبل تنظيم القاعدة.

 

 وجاء في بيان لوزارة الخارجية البلجيكية على موقعها الالكتروني "بسبب الوضع الأمني الخطير، ننصح جميع مواطنينا بمغادرة اليمن".

 

وأشارت وزارة الخارجية البلجيكية إلى أن  حوالى 15 بلجيكيا يعيشون في اليمن، مع العلم أنه أنه لا يوجد سفارة بلجيكية في اليمن، ونظراً لذلك تقوم سفارة المملكة في الرياض بتأمين خدمات رعاياها في اليمن.

 

ويندرج طلب السلطات البلجيكية والهولندية في إطار حركة عامة بعد قيام الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بدعوة رعاياهما المتواجدين في اليمن إلى مغادرته فوراً، واجلاء العاملين في سفارة كل منهما بهما بسبب التهديدات الأمنية.

 

وينشط تنظيم القاعدة في عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية اليمنية مستغلا الأوضاع السياسية والأمنية الجارية في البلاد، فيما يواصل عناصره هجماتهم المتكررة على رجال الأمن وعناصر تابعة للجان الشعبية التي ساندت الجيش في القتال ضد القاعدة ما أدى إلى مقتل العديد من رجال الأمن ورجال القبائل في تلك الهجمات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان