رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إرجاء محاكمة برويز مشرف لدواعٍ أمنية

إرجاء محاكمة برويز مشرف لدواعٍ أمنية

العرب والعالم

برويز مشرف

إرجاء محاكمة برويز مشرف لدواعٍ أمنية

الأناضول 06 أغسطس 2013 09:04

أرجأت محكمة باكستانية، للمرة الثالثة، جلسة كان من المزمع عقدها، اليوم الثلاثاء، من أجل محاكمة الرئيس الباكستاني الأسبق الجنرال برويز مشرف، بتهمة الإهمال في حادثتي قتل الزعيم القبلي أكبر بوغتي عام 2006، واغتيال رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بينظير بوتو عام 2007، لدواعٍ وصفتها بـ "الأمنية".

 

وذكرت مصادر باكستانية أن الجلسة تم إرجاؤها حتى 20 أغسطس الجاري بسبب تعذر حضور مشرف لدواعٍ أمنية والخشية على حياته.

 

وهذه هي المرة الثالثة التي تؤجل فيها محاكمة مشرف، المحتجز قيد الإقامة الجبرية في منزله، حيث سبق للمحكمة أن أجلت الجلسة مرتين آخرها إلى الثامن من الشهر الحالي.

 

وكانت المحكمة العليا في إسلام أباد قد أصدرت قرارًا باعتقال مشرف، إلا أن عناصر الجيش المكلفين بحمايته أخرجوه بسرعة من المحكمة، وعلى إثر ذلك عزلت الحكومة المؤقتة في باكستان العسكريين، وكلفت الشرطة بحماية مشرف.

 

جدير بالذكر أن برويز مشرف تسلم مقاليد الحكم في باكستان إثر انقلاب عسكري نفذه عام 1999، وتحت ضغوط المعارضة الباكستانية تخلى عن منصبه في الرئاسة عام 2008، وعاش مدة متنقلًا ما بين بريطانيا والإمارات العربية المتحدة قبل عودته إلى بلاده.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان