رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإندبندنت: تسجيل الظواهري وراء غلق السفارات الأمريكية

الإندبندنت: تسجيل الظواهري وراء غلق السفارات الأمريكية

العرب والعالم

أيمن الظواهري

الإندبندنت: تسجيل الظواهري وراء غلق السفارات الأمريكية

ترجمة - تامر أسامة 06 أغسطس 2013 08:28

كشفت صحيفة الإندبندنت اليوم الثلاثاء، أن غلق السفارات الأمريكية الذي امتد من غرب أفريقيا وحتى بنجلاديش، وإصدار الخارجية الأمريكية لتحذيرات السفر،  حدث بسبب محادثة تم رصدها بين الرئيس الحالي لتنظيم القاعدة ونائبه باليمن أوضحت بالتفاصيل خطط لهجوم إرهابي كبير ضد بعثات أمريكا بأكثر من بلد إسلامي.

 

وكان رسالة ملتقطة بين أيمن الظواهري "خليفة بن لادن" وناصر الوحشي رئيس ما يسمى بتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية. وقال أحد المسؤولين بالمخابرات الأمريكية ودبلوماسي بالشرق الأوسط لأسوشييتد برس إنه كان هناك اعتقادًا بعد اعتراض الرسالة أن الاستهداف سيكون للمصالح اليمنية وتم اتساع التهديد بعد ذلك ليشمل المصالح الأمريكية والغربية.

 

وقد حذرت وزارة الخارجية الأمريكية رعاياها من السفر لليمن ونصحت المتواجدين بها للسفر لصعوبة إجلائهم بحالة تدهور الوضع الأمني بشدة.

 

اللافت أن البرنامج المستخدم بتحديد "المتآمرين" بهذه القضية ، كان هو البرنامج الذي كشفه عميل المخابرات الأمريكية الهارب لروسيا "إدوارد سنوودن" وكان محل جدل كبير بالأسابيع الأخيرة.

 

ووفقًا للصحيفة فإن المتحدث الرسمي للبيت الأبيض لم يحدد أثناء عرضه للأمر إن كانت التهديدات تطال الداخل الأمريكي أم لا، وقال: كل ما نعرفه هو من أين هو قادم هذا التهديد، ولكن قد يكون الأمر أبعد من ذلك أو في مكان آخر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان