رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أرينتش: على الجميع في تركيا احترام قرارات القضاء

في قضية "أرغنكون"

أرينتش: على الجميع في تركيا احترام قرارات القضاء

الأناضول 05 أغسطس 2013 18:31

أكد "بولنت أرينتش" نائب رئيس الوزراء، والمتحدث باسم الحكومة التركية، أن على الجميع أن يحترم القرارات التي أصدرها القضاء اليوم في إطار قضية منظمة "أرغنكون" الانقلابية، أعجبتهم القرارات أم لم تعجبهم.

وأشار "أرينتش" في تصريحه بعد انتهاء اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في العاصمة أنقرة، أنه ليس لأحد أي تميّز عن الآخر، ولا يستطيع أحد أن يرتكب جرما بدون أن يحاسب، قائلا: "القضاء أعطى قراره، ويجب احترامه، وعدم الاعتراض عليه".

وأضاف المتحدث باسم الحكومة التركية، أنه شخصيا لا يسعد لاعتقال أو سجن أحد مهما كان، ولا يهلل لذلك، لكنه يؤمن بضرورة احترام قرارات القضاء.

يذكر أن المحكمة الخاصة في تركيا أصدرت اليوم قرارات بحق 275 متهما حوكموا بقضية أرغنكون، ووجهت لهم التهم بمحاولة الإنقلاب على الحكومة التركية، أو تعطيلها عن أداء مهامها، بشكل جزئي، أو كلي، وتشمل المحاكمة عددا كبيرا من ضباط الجيش السابقين، وصحفيين وأعضاء في أحزاب سياسية، متهمين بتشكيل منظمة إرهابية، والتخطيط وتهيئة الرأي العام من أجل القيام  بانقلاب على السلطة المنتخبة.

 

وردا على سؤال لأحد الصحفيين حول الأوضاع الجارية في مصر قال أرينتش: "تناولنا في الاجتماع الأوضاع المصرية من كافة جوانبها، ونلاحظ أن المعتصمين لم يستخدموا السلاح بتاتا كما ادعى البعض".

 

وأشار أرينتش إلى أن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي عيّن الفريق عبد الفتاح السيسي وزيرا للدفاع ورئيسا لهيئة الأركان، ولكن السيسي تعاون مع قوات مختلفة وقام بـ"انقلاب" على الرئيس الذي عيّنه، وهذا أمر مضحك، على حد وصف نائب رئيس الوزراء التركي.

 

وأفاد أرينتش إلى أن الأوضاع ستهدأ خلال فترة زمنية قليلة إن لم يستخدم النظام الجديد في مصر السلاح ضد شعبه، وإن أعد قوانين انتخابية سريعة بدون إقصاء أي أحد، وأعد أرضية ديمقراطية للانتخابات في البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان