رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نجاة رئيس الأركان الليبي السابق من محاولة اغتيال

نجاة رئيس الأركان الليبي السابق من محاولة اغتيال

الأناضول 05 أغسطس 2013 06:38

 نجا رئيس الأركان الليبى السابق اللواء سالم القنيدى من محاولة اغتيال، مساء أمس الأحد، إثر تعرّضه لإطلاق رصاص من قبل مسلحين مجهولين، غرب طرابلس، بحسب وكالة الأنباء الليبية الرسمية.

وقالت رئاسة الأركان العامة للجيش الليبى إن "مسلحين أطلقوا أعيرة نارية على اللواء القنيدى فى منطقة المعمورة، غرب طرابلس، عندما كان فى سيارته عائدًا إلى منزله فى طرابلس، وإصابته بعيار ناري بإحدى ساقيه،"، بحسب ذات المصدر.

واستنكرت رئاسة الأركان "محاولة الاغتيال التى تعرّض لها اللواء القنيدى والتى أصيب على إثرها بطلق ناري فى رجله اليمنى ونقل إلى مستشفى الزاوية، غرب طرابلس؛ لتلقى العلاج".

وأكدت مصادر إعلامية برئاسة الأركان العامة لوكالة الأنباء الليبية أن إصابة اللواء سالم القنيدي كانت بسيطة وقد غادر المستشفى في وقت سابق من مساء أمس الأحد بعد تلقيه العلاج .

وكان المؤتمر الوطني قد قرر تكليف اللواء سالم القنيدي بمهام رئيس الأركان مؤقتًا، بعد أن قبل استقالة اللواء يوسف المنقوش المتهم بالتقصير في بناء الجيش الليبي، حتى أدى العقيد عبد السلام جاد الله العبيدي اليمين القانونية أمام نواب المؤتمر الوطني العام (البرلمان المؤقت) الثلاثاء الماضي، كرئيس لأركان الجيش الليبي بعد ترقيته استثنائياً إلي رتبة لواء بالجيش.

وتشهد ليبيا في الأسابيع الأخيرة تزايد هجمات المسلحين المنتميين لقبائل أو لكتائب مسلحة غير شرعية على قوات الأمن أو الجيش، وقيامهم بمحاصرة مقرات حكومية للضغط عليها لتنفيذ مطالبهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان