رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بيرنز يشدد على "السيسي" رفض واشنطن فض اعتصام الإخوان بالقوة

بيرنز يشدد على "السيسي" رفض واشنطن فض اعتصام الإخوان بالقوة

كتب- حاتم عبد الله 04 أغسطس 2013 16:42

أكد مصدر مطلع أن لقاء الفريق أول عبد الفتاح السيسي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي مع وليام بيرنز نائب وزير الخارجية الأمريكي استمر ساعتين بوزارة الدفاع.

واضاف المصدر في تصريح خاص أن بيرنز أعرب عن قلق واشنطن من عدم استقرار الأوضاع فى مصر وانتشار العنف، وطالب بعدم اللجوء الى العنف او استخدام القوة فى فض اعتصام مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.

واوضح المصدر ان الفريق اول السيسى رفض التدخلات فى الشأن الداخلى مؤكدا أن المؤسسة العسكرية تنفذ إرادة الشعب المصرى  وأن قياداتها تعمل بمنتهى الحيادية.

 

واشار إلى أن السيسى ردا على موقف القوات المسلحة من قيادات النظام المعزول ورئيسهم أن الجيش ليس له علاقة بالسلطة القضائية لأن مصر بلد مؤسسات، لكنهم لن يسمحوا بدخول مصر فى حرب أهلية أو جر البلاد للفوضى، مؤكدا أن الخارجين على القانون سيواجهون بكل حسم وحزم.

واختتم حديثه قائلا فى هذا الإطار : المجتمع الدولى لن يسجل خطأ واحدًا على الجيش المصرى لإن الجيش يحافظ على مصر وفق قانون البلاد، مؤكدا ان مرسي امام القضاء وهو المسؤول عن الافراج عنه او حبسه.

وقال المصدر إن السيسى اكد لبيرنز لن يكون هناك ملاحقة للمؤيدين للرئيس السابق الراغبين فى ترك اعتصام رابعة العدوية، معربا عن غضبه من تغيير الحقائق ومحاولات تشويه الجيش المصرى بجرائم ضد المصريين دون أساس، مستخدمين فى ذلك قنوات إعلامية مضللة مع محاولات مستميتة لنشر العنف المسلح.

وأكد السيسي لبيرنز ان مصر ترفض الإملاءات الخارجية والضغوط الأجنبية لن تجدى لأن الجيش المصرى نفذ إرادة المصريين الذين أذهلوا العالم بديمقراطيتهم.

 

وطالب السيسي من بيريز حث الولايات المتحدة الامريكية علي استخدام نفوذها علي جماعة الاخوان المسلمين لإنهاء الازمة السياسية مؤكدا ان الجيش لن يرجع للوراء نهائيًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان