رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

علاقات عاطفية تطيح بمرشحى منصب محافظ بنك إسرائيل

علاقات عاطفية تطيح بمرشحى منصب محافظ بنك إسرائيل

العرب والعالم

البروفيسور ليو ليدرمان

علاقات عاطفية تطيح بمرشحى منصب محافظ بنك إسرائيل

الأناضول 04 أغسطس 2013 12:05

فشل آخر تكبده كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير المالية يائير لبيد، عقب ترشيحهما المحاضر في جامعة تل أبيب البروفيسور ليو ليدرمان لمنصب محافظ بنك إسرائيل، قبل أن يتم سحب ترشحه لوجود علاقات عاطفية سابقة ما تزال تلاحقه حتى اليوم.

 

وأوضحت اللجنة المكلفة باختيار محافظ بنك إسرائيل ان ليو ليدرمان والذى يقترب عمره من الستين عاما مارس علاقات جنسية وعاطفية خلال فترة تعليمه الجامعى.


وكان نتنياهو ولبيد قد رشحا الأسبوع الماضي شخصيتين أحدهما ليدرمان، للمنصب الأكبر في الجهاز المصرفي الإسرائيلي، سبقه ترشيح يعقوب فرنكل الذي سحب ترشحه هو الآخر بسبب مشاكل سابقة واجهته في الصين.


وأبلغ المصرفي الإسرائيلي فرانكل الاثنين الماضي، رئيس الوزراء ووزير المالية أنه قرر سحب ترشيحه لمنصب حاكم بنك "إسرائيل"، بسبب اتهامه في سرقة زجاجة عطر من السوق الحرة في إحدى المطارات الصينية قبل سبع سنوات.
واستجوبت اللجنة المكلفة باختيار محافظ بنك إسرائيل كل من فرنكل وليدرمان حول اشتباههما بمشاكل خلال سنوات سابقة، ما حدا بها (أي اللجنة) لرفضهما، في الوقت الذي أعلن فيه المحاضر في جامعة تل أبيب أن قرار سحب ترشحه جاء بعد مشاورات مع عائلته.
وأوردت الإذاعة العبرية الرسمية، أن اجتماعاً سيعقد اليوم في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي يضم كلاً من اللجنة ووزير المالية، لاختيار شخصية مصرفية يتفق عليها الأطراف الثلاثة لتولي المنصب المعلق منذ 3 أسابيع تقريباً.
وكان جدل قد أثير في الشارع الإسرائيلي عقب ترشيح اسم فرنكل للمنصب المصرفي، بسبب تورطه في حادثة هونغ كونغ، فيما تساءل البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول كيف لـلص أن يجلس على أعلى كرسي مالي في الدولة العبرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان