رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حشود تبدأ التوافد على الأقصى لإحياء ليلة القدر

حشود تبدأ التوافد على الأقصى لإحياء ليلة القدر

الأناضول 04 أغسطس 2013 09:35

بدأ عشرات الآلاف من الفلسطينين في التوافد صباح اليوم الأحد على المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة لإحياء ليلة القدر التي توافق ليلة الـ27 من رمضان وسط استنفار أمني من جانب الجيش الإسرائيلي.

 

وقال رئيس رابطة علماء فلسطين مصطفى شاور لمراسل الأناضول "إن عشرات الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني بدأوا بالتوافد على المسجد الأقصى من كافة أنحاء الضفة الغربية والداخل الفلسطيني لإحياء ليلة القدر".

 

وأضاف أن جموع كبيرة نجحت في الوصول للمسجد الأقصى رغم الإجراءات الأمنية المشددة على مدينة القدس.

 

وأفاد شهود عيان بأن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي انتشرت على مداخل المدينة وقامت بملاحقة الشبان المتسللين للمسجد الأقصى عبر فتحات في جدار الفصل العنصري.

وأضاف الشهود أن قوات الجيش اعتقلوا بعض الشبان خلال محاولتهم التسلل لمدينة القدس واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له اليوم "إنه نشر الآلاف من قواته لحفظ الأمن في مدينة القدس، وتحسبا لأي توتر متوقع في المدينة".

وكانت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" قد دعت في بيان لها وصل مراسل الأناضول نسخة منه جموع الفلسطينيين إلى إحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى، معتبرا أن شد الرحال للأقصى واجبا لحمايته وتأكيدا على إسلاميته في وجه المخططات الإسرائيلية العاملة على تهويده، بحد تعبير البيان.

وأوضح أن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وضعت كل التجهيزات لاستقبال حشود المصلين والصائمين، فيما تواصل "مؤسسة الاقصى" تجهيزها لتقديم نحو 25 ألف وجبة إفطار وسحور للصائمين والمصلين ليلة القدر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان