رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البحرين تحجب مواقع إلكترونية

البحرين تحجب مواقع إلكترونية

الأناضول 04 أغسطس 2013 09:19

أعلنت وزارة الدولة لشئون الاتصالات البحرينية مساء السبت حجب عدد من المواقع والمنتديات قالت إنها "تحرض وتروج للعنف والأعمال الإرهابية".

 

وفي تصريح صحفي بثته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، لم تحدد الوزارة عدد المواقع التي تم حجبها بدقة، لكنها قالت إن الحجب شمل مواقع لمنظمات وأحزاب صنفت دوليا ضمن المنظمات الإرهابية، دون أن تسميها.


ولوحت وزارة الاتصالات إلى أنها تدرس إغلاق المزيد من المواقع بناء على شكاوى وصلتها.


وقالت الوزارة في هذا الصدد إن مكتب التنسيق والمتابعه الذي أنشأته مطلع أغسطس / آب الجاري تلقي خلال أول يومين عمل 116 بلاغا بواقع 47 مكالمه عبر الخط الساخن و69 رساله الالكترونية، ويقوم حاليا الفريق المعني بدراسة ما ورد اليه من بلاغات تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وبينت أنه إضافة إلى ذلك قام فريق العمل المشترك بمكتب التنسيق والمتابعه برصد 70 من المواقع والمنتديات وشبكات التواصل الاجتماعي المخالفه.
وقالت أنه سوف يقوم الفريق خلال الايام القادمة باتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها تنفيذا لتوصيات المجلس الوطني (مجلسي الشورى والنواب).
وكان فواز بن محمد آل خليفة وزير الدولة لشئون الاتصالات قد وجه بانشاء مكتب للمتابعة والتنسيق بوزارة الدولة لشئون الاتصالات يباشر أعماله اعتباراً من أول أغسطس / آب الجاري بتنفيذ ما جاء في توصية المجلس الوطني "لتفعيل الاجراءات القانونية ضد كل من يسيئ استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي والعبث بأمن المملكة واستقرارها".
وفي الثامن والعشرين من الشهر الماضي، عقد المجلس الوطني في البحرين جلسة استثنائية (خلال إجازته البرلمانية) بناء على دعوة من عاهل البلاد، وذلك في أعقاب عدد من الحوادث "الإرهابية" التي شهدتها البلاد خلال الشهر الماضي، وكان أبرزها تفجير سيارة مفخخة في موقف مسجد بالرفاع الغربي جنوب المنامة خلال صلاة التراويح، دون أن يسفر عن وقوع إصابات.
وأصدر المجلس عدد من التوصيات لمواجهة الإرهاب من بينها: التوصية بإسقاط الجنسية البحرينية عن مرتكبي الجرائم الإرهابية والمحرضين عليها، و"تفعيل الاجراءات القانونية ضد كل من يسيئ استخدام وسائل الاتصال الاجتماعي والعبث بأمن المملكة واستقرارها".
وبعد 3 أيام من الجلسة أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة مرسومًا بقانون أجاز بموجبه إصدار حكم بإسقاط الجنسية عن المتورطين في الأعمال الإرهابية والمحرضين على ارتكابها كعقوبة تكميلية، على ألا ينفذ الحكم "إلا بعد موافقة ملك البلاد".
كما أعلن الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء أن الحكومة ستنفذ هذه التوصيات التي تدعم جهودها في مكافحة الإرهاب وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة بسرعة تطبيقها على أرض الواقع.

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011، تقول السلطات إن جمعية "الوفاق" الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها.

وتقول جمعية "الوفاق" إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية" صورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان