رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اجتماع أمني في البيت الأبيض لبحث تهديدات القاعدة

اجتماع أمني في البيت الأبيض لبحث تهديدات القاعدة

العرب والعالم

سوزان رايس - ارشيفية

اجتماع أمني في البيت الأبيض لبحث تهديدات القاعدة

واشنطن - ا ف ب 04 أغسطس 2013 05:28

ترأست مستشارة الأمن القومي في البيت الأبيض سوزان رايس السبت اجتماعًا أمنيًا رفيع المستوى خصص للبحث في خطر الاعتداءات الارهابية التي قد يشنها تنظيم القاعدة بعد ورود معلومات استخبارية تحذر من احتمال تعرض مصالح أميركية وغربية لهجمات ما استدعى إغلاق سفارات أميركية وغربية في عواصم عربية وإسلامية عديدة.

وقالت الرئاسة الاميركية في بيان ان الاجتماع الذي عقد في البيت الابيض برئاسة رايس حضره وزراء الخارجية جون كيري والدفاع تشاك هيغل والامن الداخلي جانيت نابوليتانو.
كما حضر الاجتماع مدراء وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية "سي آي ايه" ومكتب التحقيقات الفدرالية "اف بي آي" ووكالة الامن القومي "ان اس ايه"، اضافة الى السفيرة الاميركية في الامم المتحدة.
ولم يشارك الرئيس باراك اوباما في هذا الاجتماع الذي عقد "من اجل البحث بشكل اكثر عمقا في الوضع والاجراءات المكملة"، غير انه تم لاحقا اطلاع الرئيس على ما دار في الاجتماع. والجمعة امر اوباما فريقه لشؤون الامن القومي باتخاذ "كل الاجراءات اللازمة لحماية الاميركيين" من خطر هجمات قد يشنها تنظيم القاعدة في  اغسطس ولا سيما في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان