رئيس التحرير: عادل صبري 05:06 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وقفة حاشدة لإسلاميين في تونس دفاعا عن "الشرعية"

وقفة حاشدة لإسلاميين في تونس دفاعا عن الشرعية

العرب والعالم

وقفة في تونس

وقفة حاشدة لإسلاميين في تونس دفاعا عن "الشرعية"

الأناضول 04 أغسطس 2013 00:25

احتشدت أعداد كبيرة من أنصار "الشرعية" بساحة القصبة أمام قصر الحكومة وسط العاصمة  التونسية، مساء السبت، رفضا لـ "الانقلاب على المؤسسات الشرعية للدولة".

 

ونظّم أنصار الشرعية وأغلبهم من المنتمين لتيارات إسلامية الذين توافدوا من مختلف محافظات البلاد، إفطارا جماعيا، في ساحة القصبة .

 

وانطلقت بعد صلاة العشاء بالساحة دعوات لحماية "المؤسسات الشرعية للدولة" في وقفة احتجاجية وصفها أنصار حزب حركة النهضة (قائد الائتلاف الحكومي) بـ"الأكبر منذ ثورة 14 يناير 2011" .

ونادي المتظاهرون برفض "الانقلابات" ورفض دعوات "حلٌ المجلس التأسيسي وإسقاط الحكومة".

 

وتشهد تونس حالة من التوتر إثر اغتيال القيادي المعارض في ائتلاف الجبهة الشعبية والنائب في البرلمان، محمد البراهمي، الخميس الماضي، حيث يعتصم، منذ الأحد الماضي، الآلاف من أنصار المعارضة أمام المجلس التأسيسي بساحة باردو، في الضاحية الغربية لوسط العاصمة تونس، للمطالبة بـ"حلّ البرلمان" و"إسقاط حكم الإخوان في تونس"، على حد تعبيرهم.

 

وفي المقابل، يعتصم أنصار الائتلاف الحاكم أمام المجلس التأسيسي أيضًا للدفاع عن الشرعية والتصدّي لدعوات إسقاط الحكومة وحلّ البرلمان.

 

في السياق دعا المتظاهرون في ساحة القصبة اليوم إلى "دعم الجيش التونسي في مقاومة الإرهاب على الحدود التونسية-الجزائرية"، وقرؤوا الفاتحة على أرواح الجنود الذين قتلوا منذ أيام على يد مسلحين بجبل الشعانبي.

 

وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني التونسي، توفيق الرحموني، قد قال لإحدى الإذاعات التونسية المحلية، أمس الجمعة، إن الجيش بدأ بشن حملة عسكرية برية وبحرية في جبل الشعانبي بمحافظة القصرين (غرب تونس والقريبة من الحدود مع الجزائر) بهدف تطهيره مما أسماهم "الإرهابيين".

 

وكان جبل الشعانبي قد شهد الاثنين الماضي مقتل 8 جنود وجرح 3 آخرين في  تبادل لإطلاق النار مع مسلحين مجهولين.

 

ودشن الجيش التونسي وقوات خاصة من الأمن الوطني التونسي عملية عسكرية في ديسمبر الماضي ضد "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"؛ إثر مقتل صف ضابط بالحرس الوطني في منطقة درناية، المتاخمة لجبل الشعانبي، برصاص مسلحين تابعين للتنظيم، بحسب السلطات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان