رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ضبط ألماني في اليونان بتهمة التجسس

ضبط  ألماني في اليونان بتهمة التجسس

العرب والعالم

الشرطة اليونانية

ضبط ألماني في اليونان بتهمة التجسس

الأناضول 03 أغسطس 2013 22:01

أفادت الأنباء بأن السلطات اليونانية، قامت اليوم السبت، بالقبض على ألماني يدعى (هيوس) يبلغ من العمر 72 عاما، على خلفية اتهامه بالتجسس.

وتناولت وسائل إعلام يونانية مرئية ومقروءة، أنباءً تفيد أن السلطات اليونانية قامت بالقبض على المواطن الألماني في منطقة (أرموليا) بجزيرة خيوس، وبعد أن أجرت عملية تفتيش له ولما معه من أمتعه، وجدت لديه كاميرتين وبطاقات تخزين (ميموري كارت) عليها صور لمرافق عسكرية ولطرق تقع على مقربة منها، فقامت بمصادرتها، وأوقفت المتهم.

 

هذا وأسفرت عملية التفتيش التي أجريت في بيت المتهم الذي يعيش في الجزيرة اليونانية منذ 4 سنوات، عن عثور الشرطة على 3 أجهزة ذاكرة خارجية (USB)، و14 بطاقة تخزين، و3 خرائط لجزيرة خيوس، وهاتفان نقالان، ونظاراتان عليهما أجهزة تسجيل فيديو

 

وزعم المواطن الألماني في التحقيقات الأولية التي أجريت معه، أنه منذ العام 2010 يقوم بتصوير المرافق العسكرية بالجزيرة المذكورة، ويجمع معلومات عن التحركات العسكرية في تلك المنطقة ويبيعها لمواطن تركي لم يذكر اسمه، عبر الانترنت مقابل 1500 يورور.

 

هذا ومن المنتظر أن يتم عرض المتهم الألماني الذي لم يذكر اسمه بشكل كامل على النيابة العامة للتحقيق معه بعد انتهاء تحقيقات الشرطة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان