رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فرنسا تغلق سفارتها في اليمن لـ"دواع أمنية"

فرنسا تغلق سفارتها في اليمن لـدواع أمنية

العرب والعالم

وزير الخارجية الفرنسية

فرنسا تغلق سفارتها في اليمن لـ"دواع أمنية"

الأناضول 03 أغسطس 2013 20:12

أعلنت فرنسا، اليوم السبت، إغلاق سفارتها في اليمن يومي الأحد والإثنين المقبلين؛ جراء ورود معلومات وصفتها بالـ"دقيقة" عن نية تنظيم القاعدة شن هجمات إرهابية ضد مصالح أجنبية.

 

وقالت الخارجية الفرنسية، في بيان لها، إنها ستغلق سفاراتها في منطقة الشرق الأوسط، يومي الأحد والإثنين لـ"دةاع أمنية"؛ بسبب تهديدات القاعدة.

 

ويأتي إعلان فرنسا عن إغلاق سفارتها في صنعاء، بعد أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا اليوم أيضا عن إغلاق سفاراتهم في اليمن يومي الأحد والإثنين، لـ"دواع أمنية".

 

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، "ماريا هارف"، أعلنت قبل يومين أن عددا من السفارات والقنصليات الأمريكية، سيتم إغلاقها أو تعليق نشاطها يوم الأحد المقبل لاعتبارات أمنية، وأن عددا منها سيتم إغلاقه لأكثر من يوم، اعتمادا على تحليل الوضع الأمني.

 

ولم تتحدث هارف عن طبيعة الاعتبارات الأمنية، كما لم تحدد السفارات والقنصليات التي سيتم غلقها، لكن مسؤولا رفيع المستوى في الخارجية الأمريكية، صرح بأن السفارات والقنصليات التي سيتم غلقها هي التي تفتح أبوابها في العادة غدا الأحد. وهذا يشير إلى السفارات والقنصليات في العديد من الدول الإسلامية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان