رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

معارضة تونس تتمسك بحل المجلس التأسيسي وحكومة إنقاذ

معارضة تونس تتمسك بحل المجلس التأسيسي وحكومة إنقاذ

الأناضول 03 أغسطس 2013 18:52

قال عضو حزب "نداء تونس" المعارض الطيب البكوش إن "الهيئة الوطنية العليا للإنقاذ الوطني"، التي تشكلت مؤخرًا، متمسكة بمطلبها حل المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان المؤقت) وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

وأوضح البكوش، في مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس اليوم السبت، أن قرار التمسك بهذه المطالب جاء عقب اجتماع مشترك بين "ائتلاف الجبهة الشعبية" و"ائتلاف الاتحاد من أجل تونس" عقد اليوم.

 

وقال إن هذا الاجتماع التشاوري بين الطرفين جاء على خلفية "تعنت حركة النهضة، التي تقود الائتلاف الحاكم، ومضيها في المناورة دون اعتبار منها لمصالح البلاد"، على حد قوله.

 

وأوضح البكوش أن أهم مطالب الأحزاب المشاركة في الاجتماع تتمثل أساسا في "حلّ المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان المؤقت) وتشكيل حكومة إنقاذ وطني محدودة العدد تترأسها شخصية مستقلة".

 

وتحدث عن ضرورة أن "تتألف حكومة الإنقاذ الوطني من مجموعة كفاءات وطنية مستقلة لا تترشح للانتخابات المقبلة".
 

وكشف أن الأطراف المشاركة في الاجتماع "اتفقت جميعها على تشكيل هيئة سياسية لجبهة الإنقاذ، إضافة إلى دعوة مختلف الأطراف للانخراط في مسار إنقاذ البلاد من الأزمة الراهنة".

 

ومضى قائلا:  "اتفقنا على مواصلة دعم اعتصام الرحيل أمام (مقر) البرلمان إلى جانب تكثيف حضورنا اليومي في المكان.. نسعى لمساندة كل التحركات الشعبية في مختلف محافظات البلاد".

ودعا كافة المواطنين في تونس إلى المشاركة بكثافة في التحرك المركزي المقرر يوم الثلاثاء المقبل، إحياء لذكرى مرور ستة شهور على اغتيال المعارض شكري بلعيد، ودعما لمطالب رحيل الحكومة بهدف إنقاذ البلاد، على حد تعبيره.

 

وشارك في الاجتماع العديد من قيادات المعارضة، بينهم القيادي في الجبهة الشعبية حمة الهمامي، ورئيس حركة "نداء تونس" الباجي قايد السبسي.  

وأعلنت 29  منظمة وحزب في تونس، يوم الجمعة الماضية، عن تأسيس "الهيئة الوطنية العليا للإنقاذ الوطني"، بمشاركة أحزاب الجبهة الشعبية المعارضة وبعض الجمعيات القريبة منها، إضافة إلى حزب "نداء تونس" المعارض، وحددت مهمتها في "تشكيل حكومة إنقاذ وطني محدودة العدد برئاسة شخصية وطنية مستقلة".

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان