رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير لبناني يلمح إلى إمكانية حضور تيار عون جلسة البرلمان

وزير لبناني يلمح إلى إمكانية حضور تيار عون جلسة البرلمان

العرب والعالم

ميشيل عون

وزير لبناني يلمح إلى إمكانية حضور تيار عون جلسة البرلمان

أ ش أ 03 أغسطس 2013 10:41

 استبعد وزير السياحة اللبناني فادي عبود الوصول إلى سلام دائم مع إسرائيل في حال نزع السلاح من حزب الله وإنهاء فكرة توازن الرعب بين الحزب والعدو الإسرائيلي.

 

وكشف عبود - الذي ينتمي للتيار الوطني الحر بزعامة ميشال عون - امكانية حضور نواب التيار الوطني الجلسة التشريعية العامة في 20 أغسطس الجاري بعد حسم ملف التمديد لقائد الجيش، داعيا رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى اختصار جدول أعمال الجلسة وحصره بالملفات المعيشية والاقتصادية.

ووصف فادي عبود - في تصريحات له اليوم - السجالات السياسية الحادة في بلاده بمثابة اقتتال مذهبي بحيث أن المقاومة اصبحت متهمة من فريق من اللبنانيين بغض النظر عن دورها، مشيرًا إلى أن التيار الوطني الحر الذي يمثله في الحكومة يرفض تعريض لبنان لإخطار خارجية تحت أي ذريعة.

ونفى حدوث شرخ في تكتل التغيير والاصلاح الذي يمثل التيار وحلفاءه في البرلمان وانما وجهات نظر مختلفة في الامور الراهنة.
وجدد رفض تياره للتمديد لقائد الجيش من منطلق رفض ربط اي مؤسسة عسكرية أو أمنية أو دستورية بشخص محدد وبانه لا يمكن أن تستمر دونه.

وكشف أن الحوار لم ينقطع بين تياره وتيار المستقبل ومع سفراء الدول الاجنبية والخليجية رافضا فكرة حكومة حياديين لأنها لن تكون فعالة ولن تحظى بالغطاء السياسي المطلوب.

يذكر أن مجلس النواب اللبناني أخفق في عقد جلسته التشريعية العامة بناء على دعوة نبيه بري رئيس مجلس النواب زعيم حركة أمل بسبب عدم اكتمال النصاب جراء مقاطعة الكتل الرئيسية للجلسة ومنها التيار الوطني الحر (حليف حزب الله وأمل) لرفضه التمديد لقيادة الجيش، بينما تقاطع 14 آذار بقيادة تيار المستقبل الجلسة لأنها ترفض عقدها بجدول أعمال عادي في ظل استقالة الحكومة على أساس أنها هذا يعطي هيمنة للسلطة التشريعية على نظيرتها التنفيذية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان