رئيس التحرير: عادل صبري 09:53 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

اليمن يعزز الإجراءات الأمنية حول مقر "الحوار الوطني"

اليمن يعزز الإجراءات الأمنية حول مقر الحوار الوطني

العرب والعالم

الجيش اليمني -ارشيف

اليمن يعزز الإجراءات الأمنية حول مقر "الحوار الوطني"

الأناضول 03 أغسطس 2013 10:19

قال مصدر أمني يمني,إن وزارة الداخلية قامت بتشديد الإجراءات الأمنية حول محيط مقر مؤتمر الحوار الوطني في العاصمة صنعاء,بعد تلقيها معلومات تفيد بقيام عناصر القاعدة تنفيذ أعمال تصفية تستهدف أعضاء في الحوار.

 

وأشار المصدر في تصريح لمراسل " الأناضول ",إلى أن الإجراءات جاءت إثر حصولها على معلومات بأن عناصر القاعدة تعتزم تنفيذ عمليات تصفية لأعضاء فريق بناء الدولة، أحد فرق عمل الحوار الوطني التسع.


وأوضح المصدر أن القاعدة تحاول استغلال الخلاف في الفريق بشأن هوية الدولة ومصدر التشريع لتصفية عدد من الأعضاء.


وبحسب المصدر، تشمل الإجراءات "تعزيز التواجد الأمني في محيط فندق موفمبيك الذي يحتضن جلسات أعمال الحوار في صنعاء وتأمين سلامة الأعضاء ووضع المنطقة التي يقع في إطارها الفندق تحت حراسة مشددة لدوريات للشرطة والأمن".


يأتي هذا في حين,أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أمس، إغلاق السفارة البريطانية فى اليمن، يومي الأحد والإثنين المقبلين، بسبب «تزايد المخاوف الأمنية»,وقالت في بيان لها "نشعر بالقلق بشكل خاص بشأن الوضع الأمنى فى الأيام الأخيرة من رمضان وحتى العيد".
وأثارت قضيتا الدين والدولة، ومصدر التشريع خلافا بين المكونات المشاركة في مؤتمر الحوار الأسبوع الماضي,حيث أدى هذا الخلاف إلى قيام فريق بناء الدولة داخل المؤتمر إلى إحالة هاتين القضيتين إلى لجنة التوفيق المعنية بحل الخلافات بعد تعذر الوصول إلى نسبة 90% المطلوبة لحسم أي من وجهتي نظر المؤيدين أو المعارضين.
وانقسم أعضاء فريق بناء الدولة بين مؤيد بأن يكون الإسلام هو دين الدولة والشريعة الإسلامية المصدر "الوحيد" للتشريعات, وآخر يرى أن "اليمن دولة مدنية دينها الإسلام", وأن الشريعة المصدر "الرئيس" للتشريع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان