رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أرينتش: الانتخابات هى معيار المصداقية في الديموقراطيات

أرينتش: الانتخابات هى معيار المصداقية في الديموقراطيات

العرب والعالم

بولنت أرينتش

أرينتش: الانتخابات هى معيار المصداقية في الديموقراطيات

الأناضول 03 أغسطس 2013 10:14

أكد بولنت أرينتش نائب رئيس الحكومة التركية، أن معيار التوازن والمصداقية في ديموقراطيات العالم، هو الانتخابات والنتائج التي تسفر عنها الصناديق الانتخابية التي تعبر عن الإرادة الشعبية.

 

وأوضح السياسي التركي في كلمته التي ألقاها على هامش مشاركته في إفطار نظمته رئاسة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، بمحافظة بورصا غرب البلاد، أن "حزب العدالة والتنمية أجرى كثيرا من التعديلات الدستورية والسياسية منذ مجيئة لسدة الحكم في البلاد، كان من شأنها الإعلاء من سيادة الديمقراطية في البلاد".


وأضاف أنهم كحكومة ماضون في طريق التطوير في كافة المجالات باسم الديمقراطية دون أي توقف، مشيرا إلى أن التعديلات الأخيرة التي قاموا بإجرائها شملت قوانين متعلقة بالجيش كانت تعطي الجيش في الماضي شرعية القيام بانقلابات في أي وقت أراد.


ومضى قائلا "لقد أضحت تركيا شيئا مختلفا عما كانت عليه في الماضي، والعلاقات بين المدنيين والعسكر في أفضل حالاتها في الوقت الراهن"، مبينا أن الجيش التركي يبذل قصارى جهده ليؤدي العمل الموكل إليه للحفاظ على البلاد.
ولفت إلى أن المدنيين هم من يحكمون تركيا في الوقت الراهن لا العسكر، مؤكدا في القوت ذاته أن فشل هؤلاء المدنيين لا يعطي للجيش الحق في الانقلاب عليهم بأي حال من الأحوال، وأكد أن الانقلابات شيء مرفوض في أي ديمقراطية في العالم.
وتأسف المسؤول التركي على كل من يرحبون بالانقلابات العسكرية في أي مكان ، لافتا إلى أن الشعب هو الذي يصحح أخطاء الحكام المدنيين لا الجيوش ولا العساكر، من خلال صناديق الانتخابات التي تقيس مدى رضى تلك الشعوب عن أداء حكوماتها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان