رئيس التحرير: عادل صبري 06:01 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الإمارات تدعو أمريكا للمساعدة في تهدئة الوضع بمصر

الإمارات تدعو أمريكا للمساعدة في تهدئة الوضع بمصر

وكالات: 02 أغسطس 2013 22:08

دعا وزير خارجية الإمارات، عبدالله بن زايد آل نهيان، القيادة الأمريكية للمساعدة في تهدئة الوضع في مصر، مشددا على أن بلاده "لا تريد أن ترى أي جهة تحاول إيقاف تقدم مصر في الاتجاه الذي يجب أن تنتهجه."

 

جاء هذا خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في العاصمة البريطانية لندن اليوم الجمعة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

 

وذكرت الوكالة أنه تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين الإمارات وأمريكا والوضع في مصر وعملية السلام في الشرق الأوسط.

 

وفي بداية الاجتماع، دعا وزير خارجية الإمارات، القيادة الأمريكية للمساعدة في تهدئة الوضع في مصر، قائلا :" إننا نعتقد أنه من المهم جدا أن نرى القيادة الأمريكية تساعد في تهدئة الوضع في مصر ".

 

وتابع: " إننا نرى أن جمهورية مصر العربية دولة مهمة جدا ليس فقط للدول العربية بل للمنطقة كذلك ولهذا فإن علينا أن نتطلع إلى الأمام ونتأكد بأن الحكومة المؤقتة ستنجح في قيادة مصر إلى مستقبل أفضل".

 

وبين أن "هذا ما تسعى دولة الإمارات والولايات المتحدة وغيرهما من الدول لتحقيقه ليس فقط من خلال تقديم الدعم الذي تحتاجه الحكومة المصرية بل وكذلك تشجيع الأطراف الأخرى للوصول إلى وضع يمكنها من التفاوض مع هذه الحكومة ".

 

واعتبر الوزير الإماراتي أن دولته والولايات المتحدة الأمريكية قادرتان على المساعدة في هذا الصدد.

 

وكانت الإمارات، من أوائل الدول التي رحبت بتعيين الجيش المصري لرئيس مؤقت في مصر بعد عزله محمد مرسي، كما قدمت مساعدات مالية لمصر قيمتها 3 مليارات دولار بعد تلك الخطوة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان