رئيس التحرير: عادل صبري 02:48 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رئيس حزب تركي: الغرب لم يتقبل انتخاب رئيس مصري مسلم

وأنزل الدبابات إلى الشوارع للإطاحة بحكم مرسي..

رئيس حزب تركي: الغرب لم يتقبل انتخاب رئيس مصري مسلم

الأناضول 02 أغسطس 2013 20:57

استنكر مصطفى قامالاق - رئيس حزب السعادة التركي المعارض ذي الميول الإسلامية - مواقف الدول الغربية تجاه عزل الجيش المصري للرئيس المنتخب محمد مرسي.

 

وخلال مشاركته في مأدبة إفطار بمدينة أرزروم شرق البلاد، قال قامالاق: "الغرب الذي صمت أمام إدارة مصر بالإملاءات منذ 70 عاما، لم يتقبل أن يديرها رئيس مسلم، وأنزل الدبابات إلى الشوارع لينهي حكم الرئيس محمد مرسي".

 

وأشار قامالاق إلى أن تركيا على مفرق طرق بشأن "الانقلاب" في مصر قائلا: "نحن على مفرق طرق، أمامنا طريقان، الطريق الأول يؤدي إلى الاتحاد الصليبي إلى نادي المسيحية إلى الاتحاد الأوروبي، والطريق الثاني يؤدي إلى الاتحاد الإسلامي إلى ديار الأخوة، أنت اختر طريقك ماذا تريد؟".

وأفاد رئيس حزب السعادة بأن مؤسسة الاتحاد الأوروبي أصابها العفن، وتمثل حضارة استعمارية، وانهارت القيم الأخلاقية ومفهوم العائلة فيها، والشذوذ الجنسي منتشر بشكل كبير في هذه الدول، 24% من الأطفال مجهولو الأب، فهذه الحضارة لا تمثلنا ولا تمثل الأمة الإسلامية بتاتا".

وأكد قامالاق أن الديمقراطية التي يتشدق بها الغرب مصطلح متقلب وغير ثابت بالنسبة لهم، لافتا إلى أن الغرب لم يتقبل انتخاب الرئيس المصري محمد مرسي بالرغم من أنه جاء بطريقة ديمقراطية بعد حصوله على 52% من أصوات المنتخبين، وأنهم لم يتقبلوا ذلك وأنزلوا الدبابات إلى الشوارع لإنهاء حكم مرسي.

وفي ختام حديثه طالب رئيس حزب السعادة من جميع الحضور ومن العالم الإسلامي أجمع التوجه إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء إلى المعتصمين في ميدان رابعة العدوية لأنهم في أمس الحاجة إلى هذا الدعاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان