رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أوغلو: سنتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية أمن بلادنا

أوغلو: سنتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية أمن بلادنا

الأناضول 02 أغسطس 2013 20:24

أكد وزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو"، أن الحكومة التركية ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية أمن البلاد، تجاه الأخطار الخارجية.

 

وأضاف داود أوغلو خلال لقاء في إحدى القنوات التلفزيونية المحلية، أنهم قلقون بشأن الأحداث الجارية في سوريا والعراق، ولكنهم مستعدون لاتخاذ كافة الخطوات اللازمة من أجل منع انتقال الأخطار إلى تركيا قائلا: "تركيا تنظر إلى دول الجوار بعين الأخوة والصداقة بغض النظر عن العرق أو الديانة، وما يحدث في سوريا والعراق يقلقنا جدا، ونحن نعمل على حماية أمن بلادنا من التهديدات التي من الممكن أن تسفر عنها الأحداث الجارية هناك".

 

وشدّد الوزير التركي على أن بلاده تعمل على تأسيس وإحلال السلام بين العرب والتركمان والأكراد قائلا: "وفي هذا الإطار اجتمعنا مع رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم، ومع رئيس حكومة إقليم شمال العراق نيجيرفان بارزاني، وتناقشنا معهما حول الأوضاع الراهنة في سوريا والعراق".

وأشار داود أوغلو إلى أن مواقف تركيا تجاه حزب الاتحاد الديمقراطي اختلفت من العام الماضي إلى العام الحالي، لافتا إلى أن بلاده كانت تنظر إلى الحزب في العام الماضي على أنه حزب يقوم بعمليات إرهابية داخل تركيا ويحصل على مساعدات من النظام السوري، وأن تركيا لم تشهد أي عملية إرهابية خلال الأشهر الست الماضية، وأن هذا الحزب بدأ يعمل على إرساء السلام بين الأتراك والأكراد وهذا يغير المواقف التي تتخذها تركيا تجاه الحزب.

وأوضح وزير الخارجية التركي أن هناك من لا يرغب في التقارب التركي الكردي العربي، مؤكدا أن تركيا تعمل على إنشاء نظام جديد يجمع الأتراك والأكراد والعرب في بوتقة واحدة.

وحول الأزمة السورية أفاد داود أوغلو أنه يعمل على عقد اجتماع خماسي يجمع الدول الأربعة المحيطة لسوريا، تركيا والأردن ولبنان والعراق، إضافة لممثلين عن الأمم المتحدة، وأن يناقش الاجتماع جميع الأبعاد الإنسانية المتعلقة باللاجئين السوريين في هذه البلاد، لافتا إلى أن مدينة نوح جميع أهالي مدينة حمص السورية وعددهم 500 ألف نسمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان