رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مظاهرة في غزة بمناسبة يوم القدس العالمي

مظاهرة في غزة بمناسبة يوم القدس العالمي

العرب والعالم

مظاهرات غزة فى يوم القدس-ارشيف

مظاهرة في غزة بمناسبة يوم القدس العالمي

الأناضول 02 أغسطس 2013 20:07

شارك المئات من الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الجمعة، في مسيرة دعت إليها عدد من القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية لإحياء يوم القدس العالمي.

وجابت المسيرة شوارع مدينة غزة، ورفع خلالها المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصوراً للمسجد الأقصى، كما رددوا هتافات ترفض المخططات الإسرائيلية لتهويد القدس، وتهجير الفلسطينيين منها.

 

ويوم القدس العالمي هو حدث سياسي سنوي يعارض احتلال إسرائيل للقدس، ويتم خلاله حشد وإقامة المظاهرات المناهضة لإسرائيل في هذا اليوم في بعض الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم، ويعقد كل سنة في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.

وفي كلمة له خلال المسيرة قال عبد الفتاح حجاج القيادي في حركة الجهاد الإسلامي وممثل القوى الوطنية والإسلامية إن مسيرة اليوم تأتي للوقوف إلى جانب "أطهر قضية على وجه الأرض"، مؤكدا على أن قضية فلسطين والمسجد الأقصى لا تهم الفلسطينيين وحدهم بل تخص الأمتين العربية والإسلامية.

ولفت إلى أن إسرائيل تستغل انشغال الأمتين العربية والإسلامية بمشاكلها الداخلية لـ"الاستفراد بالأقصى والقدس وتنفيذ مخططاتها التهويدية فيها"، حسب تعبيره.

 يشار إلى أن قادة من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، ونواب من المجلس التشريعي الفلسطيني، وشخصيات اجتماعية بارزة شاركت في مسيرة اليوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان