رئيس التحرير: عادل صبري 05:40 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأونروا تطلق أغنية "الكرامة للجميع"

الأونروا تطلق أغنية الكرامة للجميع

العرب والعالم

لاجئين فلسطينين

دعمًا للاجئين الفلسطينيين في لبنان..

الأونروا تطلق أغنية "الكرامة للجميع"

الأناضول 02 أغسطس 2013 16:36

أطلقت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، أغنية مصوّرة بعنوان "الكرامة للجميع"، وذلك ختاماً للمشروع الذي يحمل الاسم نفسه وبدأت الوكالة العمل به عام 2010 بتمويل من مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية

.

وبحسب الناطقة الرسمية باسم الأونروا في بيروت، هدى صعيبي، فقد تركزت نشاطات البرنامج طوال الأعوام الثلاثة الماضية على بناء الجسور بين المجتمعين اللبناني والفلسطيني بناءً على رسالة أساسية هي "لكل شخص الحق في العيش بكرامة".

وتعتبر اغنية "الكرامة للجميع" التي صدرت اليوم الجمعة، من جهود كل من الشاعر نزار فرنسيس، والملحن رواد رعد، والموزع داني الحلو، وأداء نجم برنامج  "السوبر ستار" الفنان الفلسطيني عمّار حسن.

وجاء في كلمات الأغنية "من المحيط للخليج أخوة ومن ذات النسيج يمكن تبرد نخوتنا يمكن مش ذنبك ولا ذنبي."

أما مشاهد الفيديو كليب (المقطع المصور) فتم تصويرها خلال النشاطات التوعوية الاجتماعية والرياضية والثقافية التي نُظمت من العام 2010 حتى العام 2013 بمشاركة لبنانية - فلسطينية في أرجاء المخيمات الفلسطينية الـ12 المنتشرة في مختلف الأراضي اللبنانية.

 ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في لبنان 460 ألفًا يعيشون في ظروف مأساوية في مخيمات ضيقة تفتقر لحد أدتى من مقومات الحياة.

وكانت صعيبي قد أعلنت في حديث سابق مع الأناضول، أن ثلثي اللاجئين الفلسطينيين المتواجدين بلبنان يعانون من الفقر الشديد، لافتة إلى أن "7% منهم غير قادرين على إيفاء حاجاتهم الغذائية اليومية" ويعانون من الجوع.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان