رئيس التحرير: عادل صبري 11:55 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأمن اليوناني يداهم مخيمًا للاجئين الأجانب

الأمن اليوناني يداهم مخيمًا للاجئين الأجانب

العرب والعالم

الشرطة اليونانية

الأمن اليوناني يداهم مخيمًا للاجئين الأجانب

الأناضول 02 أغسطس 2013 16:25

نفذت قوات مكافحة الإرهاب اليونانية اليوم الجمعة، عملية مداهمة في مخيم "لافريون" للاجئين الأجانب، الذي يبعد 40 كيلومترًا عن العاصمة اليونانية "أثينا"، وذلك في إطار مكافحة الإرهاب الدولي، عقب ضبط قارب يحمل عناصر إرهابية بحوزتهم أسلحة وذخيرة، قبالة سواحل جزيرة "صاكيز".

 

وأفادت مصادر مطلعة بأن عمليات البحث التي نفذتها القوات بتعليمات من نيابة جزيرة صاكيز، لم تسفر عن نتائج.

 

من جانبها أعلنت الشرطة اليونانية في بيان صادر عنها، أن العملية التي تمت تحت إشراف المدعي العام، استهدفت التدقيق في تصاريح الإقامة القانونية لـ 170 من الرعايا الأجانب الموجودين في المخيم، مبينةً أنه جاري التأكد من صحة تصاريح 9 مواطنين أتراك، و 9 سوريين، وعراقي، وإيراني، و9 أفغان.

 

وكانت خفر السواحل اليونانية أوقفت قارباً الثلاثاء الماضي، على متنه أربعة أشخاص، بينهم تركيان، بحوزتهم أسلحة مضادة للدروع، وكمية كبيرة من الذخيرة، قبالة سواحل جزيرة "صاكيز"، فيما اعتقلت الشرطة اليونانية 17 تركياً، عقب ذلك، خلال مداهمات نفذتها في جزيرتي "سلانيك" و"صاكيز".

 

إلى ذلك أبلغت الشرطة اليونانية الجهات الرسمية التركية، أن المواطنين الأتراك، الذين تم اعتقالهم، ينتمون لحزب جبهة التحرير الشعبي الثوري الإرهابية، وأنها ستواصل التنسيق مع السلطات التركية فيما يتعلق بالتحقيقات الجارية بهذا الشأن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان