رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بدء محاكمة المتهمين بقتل الحريري 13 يناير

بدء محاكمة المتهمين بقتل الحريري 13 يناير

العرب والعالم

رفيق الحريري

أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان

بدء محاكمة المتهمين بقتل الحريري 13 يناير

الأناضول 02 أغسطس 2013 16:04

أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، اليوم الجمعة، أن قاضي الإجراءات التمهيدية حدد يوم 13 يناير المقبل موعدا مؤقتا جديدا لبدء محاكمة المتهمين بقتل رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

وذكرت المحكمة، في بيان لها اليوم، أن قواعدها تقتضي بأن يقوم قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين بتحديد موعد مؤقت للمحاكمة يمكن أن يغير تبعا لأي مستجدات قضائية، وتقتضي المرحلة الثانية من قاضي الإجراءات التمهيدية إحالة القضية إلى غرفة الدرجة الأولى التي يعود إليها تحديد الموعد النهائي للمحاكمة.

ولفت البيان إلى أنه "في وقت سابق من هذا العام، أرجأ قاضي الإجراءات التمهيدية الموعد المؤقت لعقد المحاكمة؛ إذ رأى أن الفريقين (المعارضة والمولاة في لبنان) غير مستعدين للمحاكمة لعدة أسباب منها: عدم توفر الوقت اللازم أمام محامي الدفاع للإطلاع على أوراق القضية".

واتهم مدعي عام المحكمة في قراره الاتهامي الصادر في العام 2011 كل من (جميل عيّاش، مصطفى أمين بدر الدين، حسين حسن عنيسي، أسد حسن صبرا)، والذين ينتمون لحزب الله، بالضلوع في اغتيال الحريري في فبراير 2005، وجميعهم هاربون.

 

وبدأت المحكمة أعمالها رسميا في مطلع مارس/آذار 2009 بعد إقرارها في مجلس الأمن للتحقيق في التفجير الذي استهدف موكب الحريري في فبراير/ شباط 2005 في منطقة "السان جورج" وسط العاصمة بيروت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان