رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجيش التونسي يبدأ عمليات ضد إرهابيين في جبل الشعانبي

الجيش التونسي يبدأ عمليات ضد إرهابيين في جبل الشعانبي

الأناضول 02 أغسطس 2013 12:40

قالت متحدث باسم وزارة الدفاع الوطني التونسي، "إن الجيش بدأ اليوم الجمعة بشن حملة عسكرية برية وبحرية في جبل الشعانبي بمحافظة القصرين "بقصد تطهيره مما أسماهم "الإرهابيين".

 

وكان جبل الشعانبي قد شهد الاثنين الماضي مقتل 8 جنود وجرح 3 آخرين في  تبادل لإطلاق النار مع مسلحين مجهولين.

 

وفي تصريحات أدلى بها لراديو موزاييك إف إم الخاص، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع، العميد توفيق الرحموني، "إن قوات الجيش تشن بمساعدة  قوات الأمن الداخلي ومختلف الوحدات الجوية والبرية، عملية عسكرية تمثّلت في قصف جبل الشعانبي، وذلك بهدف تطهيره إثر تبادل عناصر عسكرية لإطلاق النار مع مجموعة إرهابية متحصّنة على مستوى "بئر أولاد نصر" التابعة لمنطقة فوسانة من محافظة القصرين".

 

وفي الوقت الذي لم يشر فيه إلى تحديد مدة العملية العسكرية،  لفت المتحدث العسكري إلى أن العملية متواصلة إلى حين القضاء على "الإرهابيين" المتحصنين في الشعانبي، نافياً ما تم تداوله حول وجود قتلى في صفوف المسلحين.

 

إلى ذلك أشار المتحدث العسكري إلى وجود تنسيق مخابراتي مع الجزائر بشأن ما يجري على الحدود.

 

وكانت الحكومة الجزائرية قد أعلنت تشديد الرقابة الأمنية على الحدود مع تونس على خلفية أحداث جبل الشعانبي بتونس.

 

وقال وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية،  في تصريحات على هامش زيارة للوزير الأول عبد المالك سلال لمحافظة تيارت غرب العاصمة أول أمس الأربعاء: "الجيش عزز من إمكانياته وقدراته على الحدود الشرقية بسبب ما تعيشه تونس من اضطرابات".

 

ويقوم الجيش التونسي منذ أول أمس الأربعاء بقصف أماكن في جبل الشعانبي، حيث يشتبه بأن إرهابيين يتحصنون فيه قتلوا ثمانية عسكريين تونسيين الاثنين الماضي.

 

ودشن الجيش التونسي وقوات خاصة من الأمن الوطني التونسي عملية عسكرية في ديسمبر الماضي ضد "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"؛ إثر مقتل صف ضابط بالحرس الوطني في منطقة درناية، المتاخمة لجبل الشعانبي، برصاص مسلحين تابعين للتنظيم، بحسب السلطات.

 

وتقول السلطات التونسية إن هذه العملية تهدف إلى ملاحقة العناصر المسلحة التابعة للتنظيم في منطقة جبل الشعانبي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان