رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اللجوء المؤقت لـ"سنودن" في روسيا لمدة سنة واحدة

اللجوء المؤقت لـ"سنودن" في روسيا لمدة سنة واحدة

وكالات: 01 أغسطس 2013 13:52

أعلن المحامي الروسي، أناتولي كوتشيرينا، اليوم الخميس، أن الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن حصل على اللجوء المؤقت في روسيا لمدة سنة واحدة.

 

ونقلت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية عن كوتشيرينا قوله "لقد سلّمته (سنودن) الوثيقة التي تعطيه حق اللجوء السياسي المؤقت في روسيا لمدة سنة"، لافتاً إلى أن هذه الوثيقة تسمح لسنودن بالتنقل في روسيا بحرية.

 

ولم يعط كوتشيرينا أية تفاصيل حول مكان سنودن حالياً، لكنه قال "لدي بعض الأفكار، لكن لا يمكنني الحديث عنها لدواع أمنية.. إنه حالياً أحد أكثر الأشخاص المطلوبين في العالم".

 

وأضاف "كنت رافقته للتو، لقد ذهب إلى مكان آمن.. وطلب مني شكر الجميع نيابة عنه وهو حقاً يعتمد على تفهّمكم.. إن مسألة الأمن مهمة جداً بالنسبة له".

 

وقد حصل الموظف السابق في الإستخبارات الأميركية، على وثيقة من هيئة الهجرة الروسية سمحت له اليوم بالخروج من منطقة الترانزيت في مطار "شيريميتيفو" الدولي، حيث كان لا يزال قابعاً منذ وصوله إلى موسكو في يونيو قادماً من هونغ كونغ.

 

ونقلت الوكالة الروسية عن محاميه قوله إن سنودن حصل على وثيقة من هيئة الهجرة الروسية تسمح له بالخروج من منطقة الترانزيت، مضيفاً "لقد حصلت للتو على الوثائق من هيئة الهجرة الروسية".

 

وقال كوتشيرينا إن سنودن ذهب إلى مكان آمن.

 

وكان سنودن تقدّم رسمياً بطلب اللجوء المؤقت في روسيا في 16 يوليو الجاري، وبقي في مطار "شيريميتيفو" منذ وصوله إليه على متن رحلة قادمة من هونغ كونغ في 23 يونيو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان