رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اعتذار نتنياهو يرفع نسبة السياح الإسرائيليين لتركيا 28%

اعتذار نتنياهو يرفع نسبة السياح الإسرائيليين لتركيا 28%

العرب والعالم

بنيامين نتنياهو

اعتذار نتنياهو يرفع نسبة السياح الإسرائيليين لتركيا 28%

الأناضول 31 يوليو 2013 10:30

أظهر تقرير إحصائي صادر عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أن الوجهة الأكثر جذبا للمسافرين الإسرائيليين خلال العطلة الصيفية كانت تركيا، والولايات المتحدة، واليونان، وفرنسا.

 


وشهدت حركة المسافرين الإسرائيليين نحو تركيا ارتفاعاً بنسبة 28% خلال شهري يونيو ويوليو من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك عقب الاعتذار الذي قدمه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لنظيره رجب طيب أردوغان، في وقت سابق من العام الجاري.


وقال أستاذ الاقتصاد السياسي في جامعة حيفا خالد العلمي، إن تخوفات الإسرائيليين من الذهاب إلى تركيا، كانت تسيطر عليهم، عقب أحداث سفينة مرمرة، إلا أن الاعتذار الذي قدمه رئيس الحكومة الإسرائيلية للدولة التركية، أعاد كثيراً من المجالات خاصة الاقتصادية منها والسياحية إلى أوجها السابق، بعد أفولها لفترة من الزمن.


وأضاف العلمي في مقابلة هاتفية مع الأناضول، "لقد شاهدنا ارتفاع عدد السياح إلى تركيا خلال الصيف، وفق الإحصاءات، كما أن الحركة التجارية شهدت نشاطاً جيداً خلال الأشهر القليلة الماضية، وسنرى ذلك عند إصدار تقارير التبادل التجاري بين البلدين".


من جهة أخرى، أعلنت وزارة المواصلات الإسرائيلية في تقرير لها صباح اليوم عن ارتفاع نسبة المسافرين عبر مطار بن غوريون 6.6٪ خلال يوليو الجاري، مقارنة مع يونيو المنصرم.


وبلغ عدد المسافرين عبر المطار خلال شهر يونيو / حزيران الجاري أكثر من 1.5 مليون مسافر، فيما بلغ عدد الرحلات أمس الثلاثاء 10,374 رحلة، بنسبة ارتفاع بلغت 8.5% عن شهر يونيو الماضي.


وتوقعت دائرة التنبؤ في المطار أن يرتفع عدد المسافرين خلال شهر أغسطس المقبل بنحو يزيد عن 60 ألف مسافر، وذلك مع قرب انتهاء العطلة الصيفية في إسرائيل من جهة، واقتراب العودة للمدارس، والتي ستبدأ في السابعة والعشرين من الشهر القادم، من جهة أخرى.


وقالت الدائرة في تقرير لها، إنها زادت من عدد الموظفين في المطار، فيما استدعت 15 طائرة لتدخل إلى الخدمة بهدف استيعاب الأعداد المسافرة والوافدة، بينما سيتم افتتاح مدرج فرعي تابع للمطار خلال الأسبوعين المقبلين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان