رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سلسلة بشرية في حيفا ضد مخطط "برافر" الإسرائيلي

سلسلة بشرية في حيفا ضد مخطط برافر الإسرائيلي

العرب والعالم

تظاهرة فلسطيينة ضد مخطط برافر

سلسلة بشرية في حيفا ضد مخطط "برافر" الإسرائيلي

الأناضول 31 يوليو 2013 09:16

شارك المئات من أبناء مدينة حيفا، غربي إسرائيل، الليلة الماضية، في تشكيل سلسلة بشرية أغلقت شارع بن غوريون في المدينة، وذلك تعبيرًا عن رفضهم لمخطط "برافر" الإسرائيلي الذي ينص على مصادرة آلاف الدونمات من الأراضي العربية.

 

وفي بيان صادر عن "اللجنة الشعبية الحيفاوية لمناهضة برافر" التي نظمت السلسلة، أكدت اللجنة أن المجتمع العربي الفلسطيني سيواصل نضاله ضد مخططات الحكومة الإسرائيلية التي تهدف إلى "اقتلاع" العرب من بلداتهم، والسيطرة على أراضيهم، وتهجيرهم منها بهدف السيطرة عليها.

 

وبموجب مخطط "برافر" الذي صادق عليه الكنيست الإسرائيلي (البرلمان) بالقراءة الأولى، نهاية يونيو الماضي، ستصادر إسرائيل 800 ألف دونم من الأراضي العربية في النقب، وستُهجر قرابة 40 ألف مواطن وتهدم 36 قرية.

 

من جانبه قال عضو الكنيست السابق عن مدينة النقب، طلب الصانع، "إن العرب في إسرائيل قرروا الانتفاض على قانون برافر في كل مواقعهم، حيث تشهد البلدات الفلسطينية كافة تظاهرات يومية ضده، ستزداد وتيرتها مع الأيام القادمة، بهدف إرسال رسالة للحكومة الإسرائيلية بأنه لا يمكن هدم كل تلك القرى العربية ومصادرة آلاف الدونمات بهذه السهولة".

 

ويحصر مخطط برافر، العرب الذين يشكلون 30% من سكان النقب في 1% فقط من مساحة أراضي تلك المنطقة.

 

وتابع الصانع أن "إسرائيل لا تدرك أن حالة الاحتقان في الداخل قد تصل إلى حد الانتفاض الجماعي ضد المخططات التي تستهدف ترحيل العربي عن أرضه"، حسب تعبيره.

 

وتنظم القوى العربية في إسرائيل تنظم بشكل شبه يومي مظاهرات حاشدة ضد قانون برافر الخاص بتنظيم سكن العرب في مدينة النقب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان