رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

آشتون: مرسي يتابع القنوات التليفزيونية والصحف

آشتون: مرسي يتابع القنوات التليفزيونية والصحف

العرب والعالم

كاترين اشتون

طالبت بالإفراج عن معتقلي الإخوان..

آشتون: مرسي يتابع القنوات التليفزيونية والصحف

أ ش أ 30 يوليو 2013 22:08

قالت الممثلة العليا للشئون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، إن الرئيس المعزول محمد مرسي يتمتع بحالة جيدة في مقر إقامته الجبرية، وذلك بعد الزيارة التي قامت بها اليوم الثلاثاء إليه كأول مسئول أجنبي يلتقي به منذ عزله.

 

وأضافت آشتون - في مقابلة أجرتها معها شبكة "سي إن إن" الأمريكية- أنها تحدثت مع مرسي واثنين من مساعديه معه لمدة ساعتين وتحدثوا بالتفصيل فيما يجري على الساحة المصرية ، وأن مرسي لديه إمكانية متابعة بعض القنوات التليفزيونية والصحف.

 

وحول مكان احتجاز مرسي قالت آشتون إنها لا تعرف شيئا في هذا الصدد، وإنها لم تأت إلى مصر لإسداء النصح إلى مرسي أو لغيره، مؤكدة أن المصريين قادرون على معرفة ما يتحتم عليهم فعله بالضبط، إلا أنها جاءت لإجراء مشاورات مع الجميع، حاملة رسالة مفادها أن الاتحاد الأوروبي في حاجة إلى رؤية عملية سياسية في مصر تشمل جميع الفصائل والتيارات والقوى السياسية.

وبسؤالها عما إذا كان مرسي لا يزال طامحا في العودة لكرسي الرئاسة، قالت آشتون إنها وعدته بألا تفشي ما جرى بينهما من حوار أو إعلان وجهات نظره في الوقت الراهن، وذلك لكونه لا يملك حق الرد عليها في هذه المرحلة أو نفي ما قد تقوله هي.

وأشارت إلى أنها لم تحاول فرض وجهة نظرها على المصريين، إلا أنها فقط أعربت عن رغبتها في إجراء حوار سياسي شامل مع جميع القوى لمعرفة وجهات نظرها حول كيفية المضي قدما بالعملية السياسية في مصر.

وعلى صعيد متصل، طالبت آشتون بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين الذين اعتقلوا عقب عزل مرسي من قياديي وأنصار جماعة الإخوان المسلمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان