رئيس التحرير: عادل صبري 03:31 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بريطانيا ترحّب باستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل

بريطانيا ترحّب باستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل

العرب والعالم

وليام هيج

بريطانيا ترحّب باستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل

يو بي آي 30 يوليو 2013 20:03

رحّب وزير الخارجية البريطاني، وليام هيج، اليوم الثلاثاء باستئناف محادثات السلام المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والاتفاق بين قيادتيهما على بدء مفاوضات رسمية بشأن حل الصراع بينهما.

 

وقال هيغ "أرحب بحرارة باستئناف المحادثات المباشرة بين المفاوضين الإسرائيليين والفلسطينيين في واشنطن، وأهنئ وزير الخارجية الاميركي جون كيري على جهوده الناجحة التي أدت إلى اتفاق اليوم لبدء مفاوضات رسمية بينهما في غضون أسبوعين بهدف حل جميع قضايا الوضع النهائي، كما أرحّب بتعيين مارتين أنديك بمنصب المبعوث الأميركي الخاص للمفاوضات الإسرائيلية ـ الفلسطينية".

 

وأضاف أن استئناف المفاوضات "صارت ممكنة بفضل القيادة الشجاعة لرئيس الوزراء (بنيامين) نتنياهو والرئيس (محمود) عباس، إلى جانب التزام المفاوضين من كلا الجانبين، كما لعبت القيادة الحاسمة للولايات المتحدة دوراً حاسماً في ذلك وستبقى كذلك في الشهور المقبلة".

وقال وزير الخارجية البريطاني "إن العمل الجاد والخيارات الصعبة ما تزال تنتظرنا، كما اعلن الرئيس (باراك) أوباما ووزير الخارجية كيري، وعلينا أن لا نقلل منها لكننا نعتقد اعتقاداً راسخاً بأن السلام ممكن إذا استمر كلا الطرفين في إظهار قيادة جريئة".

وشدد على ضرورة "أن يكون 2013 عاماً حاسماً للسلام"، مبدياً استعداد بريطانيا "لبذل كل ما في وسعها لدعم الإسرائيليين والفلسطينيين والولايات المتحدة لتحقيق حل الدولتين والسلام الدائم الذي تستحقه شعوب المنطقة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان