رئيس التحرير: عادل صبري 03:55 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوغلو يدين مقتل 8 جنود بالجيش التونسي

أوغلو يدين مقتل 8 جنود بالجيش التونسي

الأناضول 30 يوليو 2013 16:40

أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو، "بشدة" العمل الإرهابي الإجرامي الذي تسبب في مقتل مجموعة من جنود الجيش التونسي أمس الإثنين في منطقة جبل الشعانبي بمحافظة القصرين.

وأعرب إحسان أوغلو  ـ في بيان له ـ عن "أسفه العميق" لاغتيال الجنود التونسيين على يد عناصر إرهابية، مقدِّما تعازيه لأسر الضحايا.

 

وجدّد الأمين العام موقف منظمة التعاون الإسلامي المبدئي والثابت الذي "يدين الإرهاب بكل أشكاله وصوره بما في ذلك الإرهاب المُتستّر بالدين الإسلامي الحنيف، دين السلام والوسطية".

 

ولقي 8 جنود تونسيين حتفهم مساء أمس في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين بجبل الشعانبي، بحسب ما ذكره التليفزيون الرسمي التونسي.

 

ودشن الجيش التونسي وقوات خاصة من الأمن الوطني التونسي عملية عسكرية في ديسمبر الماضي ضد "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"؛ إثر مقتل صف ضابط بالحرس الوطني في منطقة درناية، المتاخمة لجبل الشعانبي، برصاص مسلحين تابعين للتنظيم، بحسب السلطات.

 

وتقول السلطات التونسية إن هذه العملية تهدف إلى ملاحقة العناصر المسلحة التابعة للتنظيم في منطقة جبل الشعانبي (أعلى قمّة في تونس، 1544 مترا وعلى مساحة 100 كم مربّع)، قرب الحدود مع الجزائر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان