رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

المهدي: نرفض تعليق مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الإفريقي

خلال لقائه وفد الاتحاد

المهدي: نرفض تعليق مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الإفريقي

كتب ـ آدم عبودي: 30 يوليو 2013 16:37

أكد المستشار محمد أمين المهدى، وزير العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، على رفض مصر لقرار تعليق مشاركتها فى أنشطة الاتحاد الإفريقي.

وأضاف المستشار محمد أمين المهدي، خلال لقائه بوفد الاتحاد الإفريقي اليوم بمقر مجلس الشورى، أن مجلس السلم والأمن الإفريقي عجز عن إدراك حقيقة الثورة الشعبية المصرية في 30 يونيو، والتي شهدتها البلاد والعالم أجمع.

وأضاف المهدى، أن المواثيق الإفريقية التى استند عليها القرار والمتعلقة بالتغيير غير الدستوري للحكومات لا تنطبق على ما يحدث في مصر، لاسيما أن دور القوات المسلحة قد اقتصر على توفير الحماية لملايين المواطنين السلميين والحيلولة دون وقوع مصادمات كان من الممكن أن تؤدي إلى احتمالات كارثية، بسبب انسداد أى أفق سياسى لتسوية الأزمة، أو الاستجابة لإرادة الشعب.

وأشار إلى أن دور القوات المسلحة جاء متجاوبا مع مطالب الشعب بهدف نقل السلطة إلى رئيس مدنى مؤقت وفقا لخارطة الطريق وليس للقوات المسلحة أى دور سياسى فيها، حيث تم التوافق على عناصر الخارطة بين مختلف القوى السياسية والدينية والمجتمعية لإجراء استفتاء على دستور معدل وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية في مدى زمني لا يتجاوز 9أشهر دون إقصاء لأى فصيل سياسي.

وأكد، على أن مصر رفضت المنتدى التشاوري الدولي الذى دعا إلى عقده مجلس السلم الإفريقى دون حضور مصر وهو ما وافقت عليه مؤخرا معظم الدول الإفريقية، وتم صرف النظر عن عقد المنتدى التشاورى فى الوقت الراهن طبقا لرؤية مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان