رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ليفني: الاجتماع مع الطاقم الفلسطيني كان جيدًا

ليفني: الاجتماع مع الطاقم الفلسطيني كان جيدًا

العرب والعالم

وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبى ليفني

ليفني: الاجتماع مع الطاقم الفلسطيني كان جيدًا

د ب أ 30 يوليو 2013 09:01

قالت رئيسة الطاقم الإسرائيلى في المفاوضات مع الفلسطينيين وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبى ليفني، إن الاجتماع مع الطاقم الفلسطينى في واشنطن فجر اليوم، الثلاثاء، "اتسم بأجواء جيدة".

 

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عنها القول إنها "اتفقت مع رئيس الطاقم الفلسطينى صائب عريقات على عدم الإفصاح عن التفاهمات التي تم التوصل إليها".

 

وقالت ليفني، إن "رفع الأيدى استسلامًا لا يعد خيارًا بالنسبة لإسرائيل، وأن مكانة إسرائيل على الساحة الدولية ووضعها الاقتصادي والأمنى مرتبطان بفرص حل النزاع".

 

يشار إلى ان مفاوضات السلام المباشرة بين الجانبيين انطلقت مساء امس برعاية أمريكية.

 

وكانت اخر مفاوضات للسلام في عام 2007 بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس،ورئيس ورئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك ايهود اولمرت في أنابوليس بولاية "مريلاند" الأمريكية، إلى أن شنت إسرائيل هجومها العسكري على غزة أواخر 2008، والذي أسفر عن تعليق المفاوضات الثنائية.


وفي سبتمبر 2010 أطلق الرئيس الأمريكي باراك أوباما مفاوضات مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في قمة عقدت في البيت الأبيض بحضور عباس ونتنياهو، أعقبه في الشهر ذاته انتهاء تجميد جزئي للبناء الاستيطاني في الضفة الغربية، الأمر الذي أدى إلى انهيار المفاوضات المباشرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان