رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسؤول فلسطيني: الإفراج عن أول دفعة أسرى بعد أسبوعين

مسؤول فلسطيني: الإفراج عن أول دفعة أسرى بعد أسبوعين

الأناضول 30 يوليو 2013 08:53

قال زياد أبو عين، وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية برام الله، إن "الجانب الإسرائيلي أبلغ نظيره الفلسطيني بالافراج عن الدفعة الأولى من أسرى ما قبل توقيع اتفاق أوسلو 1993 والبالغة 25 أسيراً بعد أسبوعين من الآن".

 

وفي اتصال هاتفي مع مراسل الأناضول، أوضح أبو عين، أن الدفعات المتبقية من الأسرى أنفسهم سيتم الافراج عنها خلال 9 أشهر" وهي (عمر مفاوضات السلام التي استؤنفت فجر اليوم بين الفلسطينيين والإسرائليين بواشنطن).

 

وأضاف أبو عين، أن "الجانب الأمريكي يتابع مسألة الإفراج عن الأسرى الذين سيكون من بينهم أسرى  فلسطينيو 48 (الذين يعيشون داخل إسرائيل) وأسرى محسوبين على حركة حماس".

 

وصدقت الحكومة الإسرائيلية مطلع الأسبوع الحالي على قرار الإفراج عن 104 من الأسرى المعتقلين قبل اتفاق أوسلو 1993 كبادرة حسن نية اتجاه اسئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين، وأجلت قرار الإفراج عن أسرى الـ48 من ضمن الأسرى الـ104 إلى جلسة أخرى لم يتم تحديد موعدها بعد.

 

وبحسب وكيل وزارة الأسرى الفلسطينية، فإن الجانب الإسرائيلي أبلغهم بأن هناك دفعة أخرى تتراوح بين 350 إلى 400 أسير سيتم الإفراج عنهم في المراحل القادمة.

 

وجاء القرار الإسرائيلي بالإفراج عن أسرى ما قبل أوسلو، وفق ما تقوله إسرائيل "كبادرة حسن نية اتجاه استئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني والتي بدأت فجر اليوم برعاية أمريكية في واشنطن".

 

واستؤنفت المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام، أحياه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، وذلك من خلال زيارات مكوكية للمنطقة، التقى خلالها مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين من أجل الدفع بعملية السلام واحيائها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان