رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 20 شخصًا جراء قصف قوات الأسد لمسجد الحسامي

مقتل 20 شخصًا جراء قصف قوات الأسد لمسجد الحسامي

العرب والعالم

قصف قوات الاسد لمدن سورية - أرشيف

مقتل 20 شخصًا جراء قصف قوات الأسد لمسجد الحسامي

أ ش أ 30 يوليو 2013 08:41

ذكرت قناة الجزيرة الفضائية أن قوات النظام السورى قصفت بالمدفعية مسجد الحسامى فى شارع الدبلان فى حمص أثناء صلاة التراويح أمس، مما أسفر عن سقوط أكثر من عشرين قتيلاً وعشرات الجرجى.

 

ونقلت القناة اليوم الثلاثاء، عن ناشطين سوريين قولهم إن "القصف تواصل أثناء جهود إنقاذ الضحايا مما تسبب فى مقتل وإصابة بعض المسعفين". ويأتى هذا فى ظل الحملة العسكرية من قبل قوات النظام على مدينة حمص.

 

من جهة أخري، أقر ناشطون سوريون معارضون فى حى الخالدية بحمص بسيطرة النظام على الغالبية العظمى من الحي، مشيرين إلى أن المقاتلين انسحبوا منه بسبب القصف العنيف المتزامن مع حصار قاس مفروض منذ أكثر من عام، وقال ناشط فى المدينة قدم نفسه باسم أبورامى إن "المدنيين خرجوا من الخالدية باتجاه حمص القديمة منذ أكثر من أسبوعين"، مشيرا إلى أن "90% من الخالدية تحت يد النظام.. سقطت الخالدية ولم تسقط حمص".

 

كان النظام السورى قد أعلن أمس الاثنين عبر التلفزيون الرسمى فرض سيطرته الكاملة على حى الخالدية المحورى فى مدينة حمص بعد حملة عسكرية استمرت شهرا بدعم من حزب الله اللبنانى، فى تقدم إضافى قد يمهد للسيطرة على آخر معاقل المعارضين فى المدينة، وقال قائد عسكرى ميدانى إنه تمت "السيطرة الكاملة على حى الخالدية"، وإن جنوده يقومون بتطهير الحى من بقايا من وصفهم بالإرهابيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان