رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"داود أوغلو" يلتقي رئيس حكومة شمال العراق

داود أوغلو يلتقي رئيس حكومة شمال العراق

العرب والعالم

وزير الخارجية التركية "أحمد داود أوغلو"

اللقاء يبحث التطورات في العراق وسوريا

"داود أوغلو" يلتقي رئيس حكومة شمال العراق

الأناضول 30 يوليو 2013 08:21

أوضح وزير الخارجية التركية "أحمد داود أوغلو"، أن لقاءً سيجمعه مع "نيجيرفان بارزاني"، رئيس حكومة أقليم شمال العراق، الذي سيزور العاصمة التركية "أنقرة"، وسيتناول اللقاء تبادلا في وجهات النظر حول التطورات الأخيرة الجارية في كل من العراق وسوريا.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده "داود أوغلو" عقب زيارته لمستشفى "أتاتورك" في العاصمة التركية أنقرة، التي إطمأن خلالها على صحة عناصر حماية السفارة التركية في "مقديشو"، الذين جرحوا في حادثة الاعتداء على السفارة، مشيراً أن "برزاني" سيلتقي أيضاً رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، لبحث التطورات الأخيرة والمتسارعة على الساحة السورية والعراقية.

 

وأشار "داود أوغلو"، أن المشاورات بين الطرفين مستمرة، وأن "بارزاني" أجرى زيارة تشاورية مماثلة منذ عدة أشهر، وأن اللقاء الثنائي سيتناول علاقات تركيا مع إقليم شمال العراق والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكّد "داود أوغلو"، أن سياسة تركيا الخارجية تجاه منطقة الشرق الأوسط لا تقوم على أسس مذهبية أو دينية أو إثنيّة، لأنها ترى جميع الأطرف في سوريا ولبنان والعراق أخوة لها، مشيراً أن العراق دخل في الآونة الأخيرة بمرحلة انتخابات حساسة، وأن الطرفان سيجريان بعض المشاورات الخاصة بموضوع الانتخابات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان