رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاتحاد التونسي للشغل: علينا تفادي "لبننة" البلاد

الاتحاد التونسي للشغل: علينا تفادي لبننة البلاد

العرب والعالم

حسين العباسي الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل

الاتحاد التونسي للشغل: علينا تفادي "لبننة" البلاد

الأناضول 30 يوليو 2013 08:14

قال حسين العباسي، الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل (أعلى هيئة نقابية)، أمس الاثنين، إن للاتحاد مهمة تاريخية سيقوم بها دفاعًا عن الشعب التونسي لتفادي "لبننة" البلاد، وذلك في إشارة إلى "السيناريو اللبناني في الحرب الأهلية والاقتتال بين الفرقاء".

 

وأضاف العباسي، لدى افتتاحه الهيئة الإدارية الاستثنائية، أن ظواهر العنف داخل البلاد "استشرت وأصبحت تونس ملاذًا لمجموعات إرهابية انطلقت في التدريب وفي تجميع السلاح"، مشددًا على "أنه في حالة عدم اجتثاث الإرهاب فإن تونس مهددة بحمام دم".

 

ووفقًا لما نشره الاتحاد على موقعه على شبكة الانترنت، شدد العباسي على ضرورة "اتخاذ القرارات اللازمة من أجل تحقيق الاستقرار والأمن اللذين أصبحا مفقودين واستشرى معهما الإرهاب في البلاد خاصة مع توالي الاغتيالات ضد قيادات سياسية فذة قدمت الكثير لهذا الوطن".

 

وأضاف، أنه "بالرغم من الجهود المبذولة لإرساء حوار وطني حقيقي بين جميع السياسيين وبالرغم مما قام به الاتحاد من اتصالات لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء فإن الصعوبات والعراقيل كانت أكبر من مجهودات الاتحاد".

 

وتشهد تونس، هذه الآونة أزمة سياسية على إثر اغتيال المعارض محمد البراهمي الخميس الماضي برصاص "متشدد إسلامي" يدعى أبو بكر الحكيم، وفقًا لما قالته وزارة الداخلية، وذلك بعد 5 أشهر من اغتيال المعارض شكري بلعيد.

 

ووترافق هذه الأزمة مع احتجاجات تشهدها البلاد تطالب باستقالة الحكومة التي تقودها حركة "النهضة" الإسلامية، وبحل المجلس التأسيسي (البرلمان).

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان