رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 صباحاً | الأربعاء 20 يونيو 2018 م | 06 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

39 قتيلاً.. حصيلة ضحايا حادث حافلة في إيطاليا

39 قتيلاً.. حصيلة ضحايا حادث حافلة في إيطاليا

أ ش أ 29 يوليو 2013 14:28

ارتفع عدد ضحايا سقوط الحافلة السياحية في منطقة آفيلّينو شمال شرق مدينة نابولي في جنوب وسط إيطاليا، إلى 39 قتيلًا بينهم ثلاثة أطفال، ووجود مفقود واحد وجد اسمه في قائمة المشاركين في الرحلة.

 

وتمكنت عناصر الحماية المدنية ورجال الإسعاف من سحب 9 مسافرين على قيد الحياة ونقلوا إلى مستشفيات في نابولي وآفيلّينو ونولا القريبة من مكان وقوع الحادثة، كما وقع جرحى آخرون بسبب مصادمات شملت 12 سيارة، جرى إسعافهم في الحال.

 

وكان الحادث قد وقع على الطريق الخارجي باتجاه نابولي، لحافلة تقل 48 مسافرًا كانوا يتجهون نحو مدينة لوريتو في مقاطعة ماركا شمال إيطاليا، حيث يوجد واحد من أقدم أماكن الحج للمسيحيين الكاثوليك، وذلك بعد أن فقد سائق الحافلة سيطرته عند نقطة انحراف على أحد الجسور في منطقة جبلية، الأمر الذي أدى إلى حدوث تصادم مع سيارات أخرى، ثم تجاوزت الحافلة الحاجز الموضوع لتحديد تدفق ومسار السيارات، وارتطمت بالحاجز الحامي عند حافة الطريق، الأمر الذي أدى إلى سقوطها في الوادي من ارتفاع قدر بـ 30 مترًا.

 

وقالت وزيرة الداخلية الإيطالية، في إطار تعليقها على الحادث، "إنه أمر مفزع، وأحداث مأساوية تتطلب فهم جميع تفاصيل المجريات التي أدت إلى مثل هذا الحدث، ونحن ننحني أمام الضحايا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان