رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 صباحاً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مسؤول روسي: خطة إسقاط الأسد قد تفشل

مسؤول روسي: خطة إسقاط الأسد قد تفشل

العرب والعالم

الجيش السورى الحر

مسؤول روسي: خطة إسقاط الأسد قد تفشل

أ ش أ 29 يوليو 2013 12:37

ألمح رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الروسي أليكسي بوشكوف إلى احتمال فشل خطة إيصال المعتدلين إلى السلطة في سوريا على أيدي المتشددين.

 

وأوردت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية أن بوشكوف وجه تحذيرًا إلى مَن يخططون، في رأيه، لإسقاط نظام الرئيس السوري بشار الأسد على أيدي الإسلاميين المتشددين والجهاديين، وإقامة نظام يديره معارضون معتدلون.

 

وقال بوشكوف، عبر موقع "تويتر"، يعتزم الغرب مساعدة تنظيم القاعدة والإسلاميين على إسقاط الأسد من دون أن يتركهم يصلون إلى السلطة التي يجب أن يتولاها العناصر المعتدلة وفقا للخطة. لكن ليس مستبعدا فشل هذه الخطة.

 

ونقلت مصادر إعلامية مؤخرًا عن قادة إسلاميين قولهم إن مئات من المجاهدين الأجانب يتدفقون إلى سوريا عبر تركيا لتعزيز المعارضين المقاتلين هناك للإطاحة بالأسد.

 

يذكر أن زعيم الحركة السلفية الجهادية في الأردن، قال إن قرابة 200 من الأردنيين المتشددين قد عبروا إلى سوريا على مدار الشهر الماضي من تركيا، ليرتفع العدد الكلي للأردنيين الذين يقاتلون إلى جانب المعارضين الإسلاميين إلى أكثر من 700 فرد.

 

ومن المتوقع أن ينضم الوافدون الجدد إلى جبهة النصرة الإسلامية التي لعبت دورا كبيرا في القتال ضد قوات الأسد خلال الأشهر الأخيرة.

 

يشار إلى أن نور الدين الحلبي، وهو قائد بجبهة النصرة بالقرب من حلب، قال إن نحو 1200 مقاتل أجنبي وعربي قد عبروا إلى سوريا عبر تركيا على مدار الثلاثة أسابيع الماضية ويقاتلون حاليًا إلى جانب المسلحين الإسلاميين في حمص ودرعا ودمشق.

 

وقد لقى أكثر من 100 ألف شخص مصرعهم في سوريا منذ شهر مارس 2011 طبقا لتقارير الأمم المتحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان