رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

73 قتيلاً حصيلة ضحايا أمس في سوريا

73 قتيلاً حصيلة ضحايا أمس في سوريا

العرب والعالم

ضحايا القصف في سوريا - أرشيف

قوات الأسد تتقدم في حمص

73 قتيلاً حصيلة ضحايا أمس في سوريا

الأناضول 29 يوليو 2013 10:13

قتل 73 شخصاً في سوريا، أمس الأحد، جراء العمليات العسكرية، التي نفذتها قوات نظام بشار الأسد ضد المعارضة في مختلف المدن السورية.

 

وأفادت منظمة حقوق الإنسان السورية أن قوات النظام نفذت عمليات عسكرية جوية وبرية، أسفرت عن مقتل 15 شخصاً في أحياء العاصمة دمشق، و 9 في إدلب، و20 في حمص، و 2 في دير الزور، و 13 في حلب، و4 في حماة، و10 في درعا.

 

من جانبها، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية، أن قوات نظام الأسد مدعومة بقوات من حزب الله اللبناني، استطاعت السيطرة على 60 % من حي الخالدية في مدينة حمص، وذلك بعد قصف عنيف شنته على الحي.

 

وأضافت أن قوات النظام السوري، كثفت قصفها على قرى وبلدات محافظة إدلب، شمال غرب البلاد، وأن عددا كبيرا من المنازل تهدمت في بلدة "معرة النعمان" في أعقاب قصف نفذته طائرات النظام على البلدة.

 

كما أشارت الهيئة، إلى أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الجيش السوري الحر، وقوات النظام السوري، في حي الشيخ مقصود في حلب، تكبدت جراءها قوات النظام خسائر كبيرة، إضافة إلى تدمير دبابة في مطار "منغ" العسكري، وذلك بالتزامن مع إعادة قوات الجيش السوري الحر، سيطرته على محطة الكهرباء في حي القابون بالعاصمة دمشق، في الوقت الذي أمطرت فيه قوات نظام الأسد مناطق دوما وبرزة والمعضميّة وداريا والغوطة الشرقية ومخيم اليرموك بوابل من القنابل الصاروخية والمدفعية، التي أطلقتها من جبل قاسيون المطل على العاصمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان