رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

احتجاجات بإثيوبيا ضد مقتل داعية مسلم

احتجاجات بإثيوبيا ضد مقتل داعية مسلم

العرب والعالم

مظاهرة مسلمين بإثيوبيا

احتجاجات بإثيوبيا ضد مقتل داعية مسلم

الأناضول 29 يوليو 2013 09:42

نظم مسلمون إثيوبيون، اليوم الاثنين، مظاهرات حاشدة في عدة محافظات جنوبي منطقة "وللو" بإقليم أمهرا الشمالي في البلاد، احتجاجا على مقتل داعية إسلامي شهير، قبل نحو أسبوعين، وتواصل الأعمال "الإرهابية" التي تشهدها البلاد.

 

وردد المتظاهرون هتافات تندد بالمتطرفين والأعمال الإرهابية التي تؤدي إلى نسف التعايش والتسامح الديني الذي ظلت تنعم به المنطقة، حسب قولهم.

 

واعتبر المتظاهرون، خلال تظاهرهم التي تأتي امتدادا لاحتجاجات متواصلة منذ مقتل الداعية الإسلامي"نورو إمام محمد" الذي اغتيل قبل أسبوعين لدى خروجه من المسجد عقب صلاة الفجر بمدينة "ديس" بإقليم أمهرا، أن إمام محمد ضحية  للأعمال الإرهابية التي تشهدها المنطقة.

 

وكانت السلطات الإثيوبية قد ألقت القبض على شخصين يشبته في تورطهما بمقتل الداعية الإسلامي الإثيوبي الشهير نورو إمام محمد، وعقب الإعلان عن اعتقال المتهمين سادت حالة من الارتياح بين سكان مدينة "ديس"، بحسب شهود عيان.

 

وكان بيان للحكومة الإثيوبية قد وصف نورو محمد، بأنه "من أشهر الدعاة الذين يتصدون للمجموعات الإرهابية في المدينة منذ وقت طويل".

 

من جهة أخرى، نظمت جماعة أهل "السنة والجماعة" الدعوية الصوفية، أول لقاء عام وعلني لها بالعاصمة اديس أبابا، أمس الأحد، وذلك منذ حصولها على اعتراف رسمي من الحكومة الإثيوبية لممارسة نشاطها الدعوي.

 

ونظمت الجماعة اللقاء بمشاركة جميع زعماء الأديان والطوائف وقادة الطرق الدينية، حيث نددت بالأعمال الإرهابية التي تشهدها البلاد، ودعت "المتطرفين" الى احترام الدستور وإشاعة روح التسامح ونبذ التطرف.

 

 كما دعت الجماعة الأحزاب السياسية إلى عدم التستر خلف قضايا المسلمين واستخدامها كورقة ضغط سياسي تمارس بها تمرير نشاطها السياسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان