رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الداخلية التونسية تدعو معتصمي "التأسيسي" للحوار

الداخلية التونسية تدعو معتصمي التأسيسي للحوار

العرب والعالم

مظاهرات بتونس - أرشيف

الداخلية التونسية تدعو معتصمي "التأسيسي" للحوار

الأناضول 29 يوليو 2013 08:59

دعت وزارة الداخلية التونسية المعتصمين المتواجدين بساحة باردو أمام المجلس التأسيسي (البرلمان المؤقت) من المؤيدين للحكومة والمعارضين لها إلى تغيير أحد الطرفين مكان اعتصامه الى إحدى الساحات الأخرى وذلك "لصعوبة التعامل الأمني مع المجموعتين في ساحة واحدة"، بحسب بيان للوزارة.


وتتمركز مجموعتان من المعتصمين منذ السبت أمام المجلس التأسيسي إثر تشييع جثمان المعارض محمد البراهمي، الذي اغتيل الخميس.


وتجمع الأولى أنصارًا من الأحزاب المعارضة تدعو لإسقاط البرلمان والحكومة، والثانية تطالب بحماية شرعية الحكومة المنتخبة مما أثار جوًا من الاحتقان وتدخلت قوات الأمن بالغاز المسيل للدموع لتفريق المجموعتين.


وقالت الوزارة، في بيان لها، مساء الأحد، وصل مراسل الأناضول نسخة منه، إنها تطلب من الأطياف السياسية ومكونات المجتمع المدني "إيجاد حلول عاجلة وسريعة للوضع الراهن بالبلاد والخروج من الأزمة وتُجنّب المؤسسة الأمنية التورط في مسؤوليات قانونية هي في غنى عنها".


ولفتت الوزارة إلى أنها "تكبّدت خلال اليومين الماضيين مشقّة في الفصل بين المجموعتين المعتصمتين في ساحة باردو مما جعلها تلجأ إلى استعمال الغاز المسيل للدموع للفصل بينهما للحيلولة دون الالتحام والتصادم والتقاتل وما يمكن أن ينتج عنه من إزهاق للأرواح".


 وحذّرت الوزارة من مغبة تواصل اعتصام واحتجاج المجموعتين وما يرافقها من تبادل للسباب وتراشق بالحجارة في ساحة لا تتسع إلا لمجموعة واحدة، وفقا لنص البيان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان