رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الصحف التركية: "وحشية وظلم فرعون في مصر"

الصحف التركية: وحشية وظلم فرعون في مصر

العرب والعالم

مجزرة المنصة

عن "مجزرة المنصة"..

الصحف التركية: "وحشية وظلم فرعون في مصر"

الأناضول 28 يوليو 2013 18:54

اهتمت وسائل الإعلام المرئية والمقروءة التركية بما وصقته بـ"مجزرة" رابعة العدوية في القاهرة التي أدت إلى مقتل العشرات وإصابة أكثر من 5 آلاف من المعتصمين المدنيين والمحتجين على قيام الجيش المصري بعزل الرئيس المنتخب محمد مرسي، وتعطيل الدستور.

وتصدر العنوان "بينوشيه مصر" صحيفة "يني شفق"، في إشارة إلى "أوغستو بينوشيه" الحاكم الديكتاتوري التشيلي السابق، المسؤول الأول عن مقتل الرئيس التشيلي سلفادور أليندي.

وأفادت صحيفة "تركيا" التي خصصت أكثر من نصف صفحتها الأولى لما حدث في ميدان رابعة العدوية، قائلا "وحشية وظلم فرعون في مصر".

كما خصصت صحيفة "بوسطا" صفحتها الأولى كاملة لأحداث ميدان رابعة العدوية، مشيرة إلى أن ما حدث في الميدان مثّل "وحشية" واصفة ما حدث بـ"صفعة للإنسانية".

وخصصت صحيفة "ستار" صفحتها الرئيسية لمجزرة رابعة العدوية بعبارة "فرعون يتناول الدماء على السحور"، مشيرة إلى ما اعتبرته مسؤولية وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي عن مقتل المتظاهرين في ميدان رابعة العدوية.

ووصفت صحيفة "راديكال" ما حدث في ميدان رابعة العدوية بـ"اليوم الدامي"، ونشرت العديد من الصور للضحايا الذين سقطوا إثر إطلاق قوات الأمن المصري النار عليهم فجر السبت.

كما وصفت صحيفة "حريات" وير الدفاع المصري الفريق عبد الفتاح السيسي بـ"الفرعون".

ونشرت صحيفة "صباح" صورا لقتلى وجرحى مجرزة ميدان رابعة العدوية مفيدة في صفحتها الرئيسية "مجزرة في القاهرة".

كما عنونت صحيفة "زمان" في صفحتها الرئيسية التي خصصتها لأحداث ميدان رابعة العدوية بـ"مجزرة في رمضان".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان