رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الثلاثاء.. باكستان تنتخب رئيسها

الثلاثاء.. باكستان تنتخب رئيسها

العرب والعالم

صورة ارشيفية

الثلاثاء.. باكستان تنتخب رئيسها

الأناضول 28 يوليو 2013 14:03

 تعقد انتخابات الرئاسة الباكستانية، الثلاثاء الموافق 30 تموز/يوليو الجاري، والتي سبقتها إنتخابات برلمانية في 11 أيار/مايو الماضي، وواكبتها تفجيرات أودت بحياة العشرات من المدنيين.

 

وتسود أجواء من الهدوء السياسي قبيل الإنتخابات الرئاسية بيومين، حيث تنتخب باكستان الرئيس الثاني عشر للبلاد، في جلسة خاصة في البرلمان.


ويترشح لإنتخابات الرئاسة عضو حزب الإتحاد الإسلامي الباكستاني الحاكم، المرشح "ممنون حسين"، والذي شغل منصب محافظ إقليم السند، والمعروف بقربه من رئيس الوزراء الحالي "نواز شريف"، فيما يطرح حزب الشعب الباكستاني المعارض المرشح "رضا رباني"، الذي أعلن في وقت سابق أن الحزب سيقاطع الإنتخابات.


بدوره أعلن حزب حركة العدالة (تحريك إنصافي)، عن ترشيح "وحيد الدين أحمد" أحد القضاة السابقين، الذي عمل رئيساً لمحكمة باكستان العليا.
ويقضي الدستور الباكستاني بانتخاب الرئيس من قبل مجلس الناخبين المكون من أعضاء مجلس الشيوخ، ومجلس النواب، وأعضاء مجلس الأقاليم، ويتكون مجلس الناخبين من 706 أعضاء، حيث من المفترض أن يحصل الرئيس النتخب على أصوات ثلثي الأعضاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان