رئيس التحرير: عادل صبري 04:41 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إخوان ليبيا: استدعاء المشهد المصري إلى ليبيا كارثي

إخوان ليبيا: استدعاء المشهد المصري إلى ليبيا كارثي

العرب والعالم

بشير الكبتي

إخوان ليبيا: استدعاء المشهد المصري إلى ليبيا كارثي

أ ش أ 28 يوليو 2013 10:14

 حذر المسؤول العام لجماعة الإخوان المسلمين في ليبيا بشير الكبتي، من محاولة استدعاء المشهد المصري إلى بلاده بعد مهاجمة متظاهرين السبت مقرات لحزب العدالة والبناء الذراع السياسية للجماعة.

 

وقال الكبتي ـ في تصريحات أوردتها قناة "الجزيرة" الفضائية مساء اليوم،:" إن ليبيا ليست مصر ومحاولة استدعاء الأحداث التي تشهدها مصر إلى ليبيا، سيدخل البلاد في نتائج كارثية، لأن الشعب في ليبيا كله مسلح".

 

وأضاف أن العنف الذي بدأت وتيرته في التصاعد يعود إلى اليد الخفية الغادرة التي تضغط على الزناد وتقف وراءها مصالح ضخمة لأشخاص يبنون ثرواتهم على دماء الليبيين.

 

ولفت إلى أن الاستهدافات التي حدثت تؤكد أن العدو يقف ضد انتفاضة الليبيين على النظام السابق، معتبرا أن ما يجري يرمي إلى النيل من استقرار البلاد واستدراجها للعنف والفوضى.

وطالب الكبتي، كافة القوى الوطنية بالوقوف صفا واحد لتفويت الفرصة على ما وصفه بعدو خارجي، ودعا الحكومة إلى الوقوف بحزم والكشف عن الجناة الذين نفذوا الاغتيالات في بنغازي.

وكان الإخوان المسلمين في ليبيا قد اتهموا في وقت سابق من اليوم أنصار النظام السابق بالتحريض على اقتحام مقار حزب العدالة والبناء في العديد من المدن الليبية.

وقالت عضو البرلمان الليبي عن حزب العدالة والبناء هدي البناني، إن من أزلام النظام السابق هم من حرضوا على اقتحام مقار الحزب في العديد من المدن الليبية، معتبرة أنهم يحوكون الآن مؤامرة لاستعادة سيطرتهم على البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان